"الأونروا" ترحب بمنحة إماراتية بقيمة 15 مليون دولار لمساعدة الفلسطينيين في سوريا

رام الله: رحب المفوض العام للأونروا "بيير كرينبول" بالمنحة التي تم الإعلان عنها في وقت سابق بمبلغ 15 مليون دولار من دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم برنامج الأونروا للطوارئ في سوريا. وكانت وزير التعاون الدولي والتنمية بدولة الإمارات الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي قد أعلنت في الأول من نيسان أن الأونروا ستحصل على 15 مليون دولار من أصل مبلغ 50 مليون دولار من أجل عمليات الأمم المتحدة داخل سوريا.

وقال كرينبول "إن هذا التعهد السخي من دولة الإمارات سيساعد الأونروا على تقديم المساعدات الضرورية للأشخاص الذين يعانون في اليرموك وفي مخيمات اللاجئين الفلسطينيين الأخرى في سوريا". وأضاف: "إننا نقدر الثقة التي أولتها الإمارات لنا لتقديم المساعدات داخل سوريا. ومع وجود 3,700 شخص يعملون لدينا في سوريا، فإننا نعمل على توفير المساعدة لحوالي 400 ألف فلسطيني في سوريا. وإن أكثر من نصف الفلسطينيين تشردوا والعديدين منهم فقدوا سبل معيشتهم".

وتابع: "في مخيم اليرموك، استطعنا في الأيام القليلة الماضية إدخال الطعام وإخراج بعض الأشخاص المرضى، إلا أن العمليات انقطعت مجددا الآن. إننا بحاجة لأن يكون لدينا سبيل مستمر للوصول للمخيم، وهذا هو ما نقوم بالضغط من أجله في كافة الأوقات".

الحياة الجديدة، رام الله، 5/4/2014

أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |