أونروا" توزع مساعدات لـ"21" ألف أسرة بغزة

بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، "أونروا"، اليوم الأحد، بتوزيع مساعدات غذائية على "21" ألف أسرة في قطاع غزة.

وقال "عدنان أبو حسنة" المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في تصريح إنّ الوكالة شرعت اليوم في توزيع مساعدات غذائية لتصل إلى 21 ألف أسرة في قطاع غزة من الحالات "الأشد فقرا".

وأوضح أبو حسنة في حديث لوكالة "الأناضول" أن اليوم الأحد، سيشهد توزيع مساعدات لـ"9" آلاف أسرة، على أن يستكمل التوزيع في الأيام القليلة القادمة ليصل للأسر المتبقيّة.

وأشار إلى أن هذه المساعدات تأتي ضمن "شبكة الأمان الاجتماعي" التي تنفذها "أونروا" بشكل دوري للأسر الفقيرة.

وذكر أبو حسنة، أن قلقا كبيرا أصاب هذه العائلات بسبب تأخر عملية توزيع المساعدات لأيام، لأسباب فنية فقط.

وتابع: " هذه المساعدات تستهدف الأسر التي تعاني من فقر شديد، ولا يمكن أن تتوقف بأي حال من الأحوال".

وتحصل الأسر تحت خط الفقر المطلق على مساعدات غذائية 4 مرات في السنة، تتكون العبوة الواحدة من كميات من الدقيق والحليب والأرز والسكر والبقول وغيرها، فيما تحصل الأسر تحت خط الفقر المدقع على كميات مضاعفة من هذه المساعدات.

وتصنف "أونروا" كل أسرة لا يتجاوز دخل الفرد الواحد فيها، يومياً، دولاراً ونصف الدولار تحت خط الفقر المدقع، فيما تصنف كل أسرة لا يتجاوز دخل الفرد الواحد منها ثلاثة دولارت، تحت خط الفقر المطلق.

ويتهم اللاجئون في قطاع غزة "أونروا"، بتقليص مساعدتها تجاههم، وينظمون بين الفينة والأخرى وقفات احتجاجية تطالب الوكالة الأممية بتحسين ظروفهم المعيشية.

وقد أنشأت الأمم المتحدة وكالة خاصة لـ "إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " (أونروا) لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في كل مكان.

ويبلغ عدد المسجلين لدى الوكالة حاليا 4.7 مليون فلسطيني من اللاجئين وذويهم، يقيمون في الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وغزة.

ووفقا للوكالة، فإن 70% من سكان القطاع هم من اللاجئين، وأن" هناك ما يزيد عن 1.2 مليون لاجئ موجود بغزة تحت رعاية "أونروا"، وأن هذا الرقم سيزيد إلى 1.5 مليون في العام 2020 .

المصدر: وكالات


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |