برعاية تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا.. انطلاق مشروع لتدريب طلبة طب الأسنان في برلين

الأربعاء، 23 تشرين الثاني، 2016

وصل وفد طلابي من كلية طب وجراحة الفم والأسنان من جامعة فلسطين في قطاع غزة إلي العاصمة الألمانية – برلين في رحلة دراسية في جامعة برلين الحرة وبالتعاون مع تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع ألمانيا لعقد توأمة وشركات تعاون مشتركة مع الجامعات والمؤسسات البحثية العربية والأجنبية.

من جانبه رحب د.أشرف الددا رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في ألمانيا بالوفد الطلابي القادم من جامعة فلسطين برئاسة عميد كلية الأسنان د.جمال نعيم معرباً عن سعادته لبدء مشروع تدريب طلبة كلية طب الأسنان والذين استقطبهم التجمع من الداخل الفلسطيني.

وأضاف الددا قائلاً " يعد هذا المشروع الأول من نوعه بالتعاون مع عدة أطراف محلية ودولية ومنها كلية طب الأسنان في غزة ومستشفى جامعة الشاريتية في برلين".

ووجه الددا رسالة شكر لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع وخص بالذكر مستشفى الشاريتيه بجامعة برلين و والدكتورة غادة أبو عيشة نائبة رئيس التجمع والتي كان لها الدور الرئيسي والمسؤولية الأكبر في تنفيذه وكذلك لكل من ساهم بالقليل أو الكثير في هذا العمل الأصيل الذي من شأنه أن يحسن أداء أطباء المستقبل الفلسطينيين ورفع المستوى الصحي لشعبنا العظيم في هذا المجال المهم من الطب.

وأوضح د.جمال نعيم أن الهدف الرئيسي من الجولة التدريبية لكلية الأسنان توثيق العلاقة بين الكليتين و استغلال هذه العلاقة للرقي بمستوى الكلية و مستوى طب الأسنان في فلسطين بالإضافة إلي اطلاع الطلاب مباشرة على آخر ما توصل إليه طب الأسنان في العالم.

وأكد نعيم أن هذه الخطوة الواعدة بالانفتاح على الجامعات العالمية تأتي انعكاسا لفلسفة الجامعة في عقد الشراكات واتفاقيات التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية العربية والأجنبية والذي تسير جامعة فلسطين على هديهِ محققةً إنجازات كبرى بجهود إدارة الجامعة ومجالسها ومدرسيها الذين يبذلون قصارى ما لديهم حتى تصبح جامعة فلسطين الجامعة الأولى في الوطن.


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |