حماس تلتقي الرئيس بري في بيروت


الأربعاء، 09 كانون الثاني، 2019

استقبل رئيس مجلس النواب اللبناني، الأستاذ نبيه بري، في مقره ببيروت، وفدا من حركة "حماس" برئاسة، عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب العلاقات العربية والاسلامية في الحركة، عزت الرشق.

وقد بحث الجانبان، أمس الثلاثاء، آخر تطورات القضية الفلسطينية، وبعد اللقاء أدلى الرشق بتصريحاً لوسائل الإعلام قال فيه: "يسرنا دائما التواصل والتشاور مع دولة الرئيس في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وتطوراتها. وناقشنا التطورات المتعلقة بهذه القضية والتحديات التي تفرضها علينا إدارة أميركية منحازة لاسرائيل وبوجود حكومة اسرائيلية متطرفة".

وأضاف الرشق "تداولنا أيضا بموضوع الحصار على غزة، وكذلك بحثنا عنوان المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية والعلاقة بيننا وبين إخواننا في حركة فتح خصوصا في ظل التطورات المؤسفة التي حصلت خلال الأيام الماضية. وأوضحنا لدولته حرصنا على المصالحة واننا قدمنا كل ما نستطيع في سبيل ذلك مع الإخوة المصريين الذين يرعوا هذا الملف".

وأكد "أننا سنبقى متجاوبين مع الجهود المصرية، ونعمل لتجاوز هذه المرحلة". وقال: "تكلمنا أيضا عن وضع الفلسطينيين في لبنان واعطائهم حقوقا مدنية أكثر، فلبنان هو الملاذ وبيت العرب، ولا ننتظر منه إلا الخير. والرئيس بري مواقفه مشهودة في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة وحقوق الشعب الفلسطيني. وقلنا إننا نؤكد دعمنا لأمن لبنان واستقراره، ولتعزيز العلاقات اللبنانية-الفلسطينية المتينة".


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |