خلال مؤتمرها السنوي... كشافة الإسراء تطلق مبادرة لتوحيد العمل الكشفي الفلسطيني


الإثنين، 11 شباط، 2019

إحياءً للذكرى السابعة عشرة لتأسيسها، نظمت جمعية كشافة ومرشدات الإسراء يوم الأحد 10 شباط 2019 مؤتمرها السنوي الذي أقيم في جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL وحضره مفوض عام اتحاد كشاف لبنان القائد ماهر الحاج، مدير المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الشتات الأستاذ خالد عبادي، مفوض عام جمعية كشافة لبنان المستقبل القائد مصطفى حبلي، مفوض عام كشافة الغد القائد أحمد حبلي، مفوض عام جمعية الكشاف العربي ممثلاً بالقائد بسام اسعيد، مفوض عام جمعية الكشاف المسلم في لبنان ممثلاً بالقائد مازن سلام، وفد من جمعية رواد الكشاف المسلم في لبنان، وفد من جمعية كشافة المقاصد الإسلامية، رئيس التجمع الكشفي الأهلي الفلسطيني القائد محمد أبو شقرا، مفوض عام كشافة بيت المقدس، وفد من كشافة أشد، وفد من كشافة المقدسي، وفد من كشافة الفرقان، وفد من كشافة الأقصى، رئيس الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين، وفعاليات شبابية وأهلية.

افتتح المؤتمر الذي حمل عنوان" مؤتمر الأمير يوسف دندن" بآيات من القرآن الكريم تلاها القائد صالح أبو طيون، ثم النشيد الرسمي اللبناني والفلسطيني ونشيد كشافة الإسراء. حفل الإفتتاح شهد بعض العروض المصورة التي تحكي سيرة القائد يوسف دندن، وعرض تعريفي عن كشافة الإسراء وأنشطتها خلال العام 2018 والذي كانت أطلقت عليه الجمعية عام القدس.

وشهد مؤتمر كشافة الإسراء مشاركات كشفية عديدة، إذ شارك رئيس الفيدرالية الكشفية التركية القائد حسن صوباشي بكلمة مسجلة وجه خلالها التهنئة لكشافة الإسراء في ذكرى تأسيسها آملاً أن نتمكن من تنظيم مخيم مشترك مع الإسراء في القدس الشريف.

نائب القائد العام لجمعية الكشافة الإسلامية الجزائرية القائد بوعلام بوزرقون أمل خلال كلمته المسجلة أن تلتئم لحمة الحركة الكشفية الفلسطينية كافة وأن تصبح قوة واحدة موحدة خادمة للقضية الفلسطينية.

منسق مبادرة "كشفية لأجل القدس" في المنظمة الكشفية العربية القائد ماهر أبو ناعمة وخلال كلمة مسجلة بثت خلال المؤتمر اعتبر أن كشافة الإسراء تمثل اليوم صرحاً كشفياً شامخاً، تصدرت المشهد الكشفي الفلسطيني بما أثبتت من جدارة.

من جهته رئيس التجمع الكشفي الأهلي الفلسطيني القائد محمد أبو شقرة دعى لمزيد من العمل والجهود لتوحيد العمل الكشفي الفلسطيني في الداخل والخارج ليكون العمل الكشفي الفلسطيني تحت راية واحدة وننطوي جميعاً تحت علم فلسطين.

مفوض العلاقات الدولية في رابطة المجموعات الكشفية الأهلية في قطاع غزة القائد زياد عبيد اعتبر أن كشافة الإسراء التي تحمل علم فلسطين عالياً، هي أحد أذرع توحيد العمل الكشفي الفلسطيني في الداخل والخارج، وهي تعد جيل التحرير والعودة.

إلى ذلك ألقى القائد حسن المسكي كلمة جمعية رواد الكشاف المسلم في لبنان شكر خلالها جمعية كشافة ومرشدات الإسراء إطلاقها اسم الأمين العام لجمعية رواد الكشاف المسلم في لبنان الأمير يوسف دندن على مؤتمرها السنوي، واعتبر أن مسيرة كشافة الإسراء حافلة بالإنجازات والنجاحات التي حققها رجال استمسكوا بالعروة الوثقى لا انفصام لها، وحافظوا على القيم الإنسانية العريقة وعلى الروحية الأصيلة للحركة الكشفية إلى جانب السعي الدؤوب للحفاظ على الحس الوطني المقدس لوطننا الغالي فلسطين، وإبقاء شعلة التحرر من العدو الغاصب متوهجة في الأجيال الناشئة وهو ما تمثل في شعار الجمعية لإحياء ذكرها السابعة عشرة "نحو وحدة كشفية فلسطينية" للتأكيد على رسالة كشافة الإسراء في ضرورة ترتيب البيت الكشفي الفلسطيني.

هذا وألقى مفوض عام جمعية كشافة ومرشدات الإسراء القائد فرج أبو شقرا كلمة جمعيته، وأطلق خلالها مبادرة لتوحيد العمل الكشفي الفلسطيني عبر عقد لقاء يجمع جميع المجموعات الكشفية الفلسطينية بحضور رئيس الجمعية وبرعاية المنظمة الكشفية العربية، وتشكيل لجنة تحضيرية تضم جميع المجموعات الكشفية مهمتها تنسيب المجموعات والتحضير لعقد مؤتمر الجمعية، بالإضافة لوضع دفتر شروط العضوية بشكل توافقي ووضع استراتيجية كشفية وطنية فلسطينية، وعقد مؤتمر الجمعية بشكل توافقي ومتزامن في الداخل والخارج، والتوافق على حق جميع المجموعات الكشفية في الداخل والخارج في الإنتساب للجمعية، ويضمن راعي التوافق الكشفي تنفيذ مخرجات الحوارات والمؤتمر.

وشهد المؤتمر عروض مسرحية تجسد الوحدة الكشفية الفلسطينية، وعرض اعتزاز ووفاء للمرأة المقدسية بعنوان كلنا مريم.

واختتم حفل افتتاح المؤتمر بمنح وسام كشافة الإسراء الذهبي للقائد يوسف دندن ودروع تكريمية لمفوض عام اتحاد كشاف لبنان القائد ماهر الحاج ومفوض عام جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية الأسبق القائد ذيب إبراهيم، ورئيس التجمع الكشفي الأهلي الفلسطيني القائد محمد أبو شقرة لجهودهم في خدمة الكشفية الفلسطينية.

إلى ذلك فقد منح أعضاء المفوضية العامة للجمعية أوسمة التقدير بناء لقرار رئيس الهيئة العامة الأستاذ ياسر قدورة.

وشهد المؤتمر عددا من الجلسات والورش الخاصة باستراتيجية جمعية كشافة ومرشدات الإسراء.


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |