«الأونروا»: الإغاثة الإسلامية تتبرع بـ 300 ألف$ لدعم سحور لاجئين بغزة


الإثنين، 13 أيار، 2019

قالت "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا"، إن الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين الموجودين في قطاع غزة يستطيعون الاستمتاع بوجبة سحور جيدة بفضل تبرع سخي بمبلغ 300 ألف دولار مقدم من منظمة "الإغاثة الإسلامية" بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت "الأونروا" في بيان، إن تبرع المنظمة مكن من توزيع طرود غذائية تحتوي على وجبات سحور لأكثر من 8,538 عائلة لاجئة من فلسطين في الأيام الأولى من رمضان.

واشتملت تلك الطرود الغذائية –وفق البيان- على مواد تتراوح ما بين الحلاوة والمربى والحمص المعلب والشاي والأجبان والتمر.

ومع تأرجح نسبة البطالة في غزة حول 56% بسبب 12 سنة من الحصار، فإن أكثر من مليون لاجئ من فلسطين يعيشون في مساحة 365 كيلومتر مربع يعتمدون على "الأونروا" للحصول على معونة غذائية.

وبيّنت "الأونروا"، أن الطرود الغذائية التي تم توزيعها تعد مصدراً للأمل والسعادة للاجئي فلسطين الذين لا يستطيعون تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية.

وشدد مدير وحدة الشراكات الاستراتيجية في "الأونروا"، عبد الرحمن آينتي، على أهمية هذا الدعم بالقول: "إن لاجئي فلسطين في غزة يجدون أنفسهم وسط دائرة عنف مجددًا في الوقت الذي يبدأ فيه شهر رمضان المبارك".

وأضاف: "دعم مثل هذا الذي قدمته منظمة الإغاثة الإسلامية بالولايات المتحدة الأمريكية يسلط الضوء على روابط التضامن الدولية في أوقات تتسم بانعدام كبير للاستقرار. والأونروا تشكر منظمة الإغاثة الإسلامية بالولايات المتحدة الأمريكية على دعمها المتواصل للاجئي فلسطين".


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |