الاونروا تحذر: "غزة على وشك الانهيار"


الثلاثاء، 14 أيار، 2019

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، الاثنين، في مؤتمر عقد في جنيف، عن طلب عاجل للحصول على مساعدات اقتصادية إلى قطاع غزة وذلك لأنها في طريقها لـ "خطر الانهيار".

وتضمن طلب "الأونروا" الحصول على مبلغ يتراوح بين 40 و50 مليون دولار كمساعدات إنسانية تدخل إلى غزة في النصف الثاني من عام 2019.

ووفقًا للتقديرات قالت المنظمة إنه "بسبب الوضع الاقتصادي الصعب والاحتياجات الإنسانية التي يحتاجها الفلسطينيون في غزة، يواجه قطاع غزة انهيارًا اقتصاديا، ولن يحصل أكثر من مليون شخص في غزة على ما يكفي من الغذاء الشهر المقبل".

وقالت المنظمة، إن قدرتهم على توفير الغذاء في خطر إذا لم تصل المساعدات الاقتصادية لعشرات الملايين من الدولارات.

وتأتي تصريحات الأونروا بعد تحويل الأموال القطرية إلى قطاع غزة مقابل 30 مليون دولار كجزء من التفاهمات بين إسرائيل وحماس بعد جولة التصعيد الأخيرة. وذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية أن توزيع الأموال على السكان بدأ هذا الصباح وأن كل أسرة محتاجة في قطاع غزة ستحصل على 100 دولار

وبحسب ما ورد عن مصدر من لجنة إعادة إعمار غزة في الدوحة، وصل المبعوث القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة الإثنين لتوزيع منحة قطرية بقيمة 30 مليون دولار على العائلات الفلسطينية المحتاجة، ودفع رواتب الموظفين الحكوميين من حركة حماس ولمشاريع تشرف عليها الأمم المتحدة.

ويعتزم المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، التوجه إلى غزة، الإثنين، للاطلاع على برامج النقد مقابل العمل التي تشرف عليها الأمم المتحدة وتمولها قطر، بالإضافة إلى مشروع متعلق بالطاقة الشمسية في أحد مستشفيات غزة.


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |