العمادي وملادينوف يبحثان تحسين الأوضاع الإنسانية في غزة


الثلاثاء ، 14 ايار ، 2019
بحث رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، السفير محمد العمادي، مع منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، اليوم الاثنين، الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة والجهود المشتركة لتحسينها.

جاء ذلك خلال استقبال العمادي بمكتبه في قطاع غزة المسؤول الأممي، وذلك بحسب بيان للجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وأكد الجانبان استمرار الجهود المبذولة لتحقيق تحسين الأوضاع الإنسانية لغزة، خاصة ما يتعلق بموضوع الكهرباء والمشاريع الإغاثية ومشاريع التشغيل المؤقت للخريجين والعمال.

واستعرض العمادي جهود بلاده للتخفيف عن سكان قطاع غزة، والتي كان آخرها توجيهات أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بتقديم منحة بقيمة 480 مليون دولار للشعب الفلسطيني، خُصص منها 180 مليون دولار لقطاع غزة.

من جهته، أوضح ملادينوف أن الأمم المتحدة تسعى جاهدة لرفع الحصار عن غزة وتحقيق الوحدة الفلسطينية، مشيرًا إلى أن لديها خطة طويلة المدى لتحسين أوضاع سكان قطاع غزة في مجالات الصحة والماء والطاقة والتشغيل.

وثمّن ملادينوف مواقف دولة قطر والمساعدات التي قدمتها للفلسطينيين، قائلا: "سنواصل العمل مع أصدقائنا في قطر والنرويج وسويسرا وكل المانحين في هذا الأمر".

وأوضحت اللجنة القطرية أن لقاء العمادي مع ملادينوف يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات والاتصالات التي يُجريها المسئول القطري لتحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وكان "ملادينوف" وصل صباح اليوم غزة عبر معبر "بيت حانون" (إيرز) شمالي قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من وصول السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وبدء توزيع مساعدات مالية تقدمها قطر على الأسر الفقيرة في القطاع.

ومنذ تشرين الأول/أكتوبر 2018، تعمل مصر وقطر والأمم المتحدة على الوساطة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، لتخفيف الحصار عن القطاع، مقابل تخفيف حدة مسيرات العودة قرب الشريط الحدودي.

المصدر وكالات


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |