المفكر الفلسطيني منير شفيق يدعو لإطلاق انتفاضة كبرى ضد الكيان الصهيوني


الجمعة، 12 تموز، 2019

دعا المفكر الفلسطيني والأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، منير شفيق إلى موقف فلسطيني موحد ضد صفقة القرن، قائلا: "علينا أن نحوّل وحدة الصف إلى اتفاق بين جميع الفصائل، لإطلاق انتفاضة كبرى يكون هدفها طرد الاحتلال وتفكيك المستوطنات، وبعد ذلك يكون لكل حادث حديث".

وقال شفيق، في حوار مع وكالة "قدس برس": إن الورشة الاقتصادية التي عقدت في المنامة، تدل على أن القائمين عليها، ارتجاليون ولا خبرة لديهم في العمل السياسي ولا بالقضية الفلسطينية.

وأضيف "شفيق" "بعد كل الاجتماعات والورش التي عقدت في البحرين، يخرج مبعوث السلام الأميركي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، ليعلن عن صعوبة عقد أي صفقة، دون موافقة الفلسطينيين، وهذه النتيجة التي توصل لها الفريق الأميركي، تدل على جهالة واضحة بالقضية الفلسطينية".

ويرى شفيق، أن ترمب خرج عن كل السقوف والمعايير السياسية والأخلاقية، التي سارت عليها الإدارات الأميركية السابقة، فواشنطن، وحتى نهاية عهد أوباما كانت ملتزمة بسياسة حل الدولتين.

وفيما يتعلق بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، يؤكد المفكر الفلسطيني: "هذا التطبيع فاشل وسيء ويخدم نتنياهو أولًا، كما أنه جاء متأخرًا، ومن الصعب أن يؤثر على القضية الفلسطينية.

وعزا ذلك، إلى "عدم قدرة المطبعين التأثير على غزة، أو على منظمة التحرير، أو حتى على سلطة رام الله، وإقناعها بالمشاركة على الأقل في ورشة البحرين".


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |