تحضيرات في المخيمات الفلسطينية لـ«جمعة غضب 4«


الجمعة، 09 تموز، 2019

تستعد المخميات الفلسطينية في لبنان لتنظيم مسيرات ضخمة في "جمعة غضب 4"، احتجاجاً على قرار وزير العمل اللبناني، كميل أبو سليمان، بحق العمال والمؤسسات الفلسطينية.

وقد دعت الهيئات والجمعيات الشعبية إلى الحشد غداً تعبيراً عن رفضهم لهذا القرار الجائر، فيما نظمت الجمعيات والمؤسسات الكشفية في مخيم برج الشمالي، يوم الأربعاء، مسيرة جماهيرية حاشدة جابت أرجاء المخيم، وذلك رفضاً للقرار.

وفي مخيم الجليل ببعلبك، أطلق شبان فلسطينيون حملة "أبصم بالدم" دعماً للحراك الشعبي السلمي.

وفي مخيم مار الياس ببيروت، أقيمت وقفة احتجاجية على إجراءات وزارة العمل، شارك فيها عدد من الفعاليات والمؤسسات الاجتماعية والروابط الأهلية، طالبوا خلالها بإسقاط القرار الجائر، وإقرار الحقوق الاجتماعية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

كذلك، نظمت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" و"الحراك الشعبي" في مخيم عين الحلوة، اعتصاماً على مدخل المخيم الغربي (الحسبة)، بحضور ممثلين عن القوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية الفلسطينية ولجان القواطع والأحياء والاتحادات االنسائية والتكتلات الشبابية، وقد القيت خلاله كلمات أكدت على رفض القرار الظالم، مشددة على مواصلة التحركات السلمية حتى تحقيق المطالب المحقة.

بدورها، دعت الفصائل واللجنة الشعبية الفلسطينية في مخيم البداوي، الأهالي وأئمة المساجد وجميع الفعاليات والروابط بالمخيم للمشاركة في "مسيرة الوفاء لشهداء"، تحت شعار "حقوقنا لا تلغي حق عودتنا"، وذلك صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك.


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |