مسيرة لـ"الشعبية" في غزة دعما للقدس والأسرى ومخيمات لبنان


الجمعة، 09 تموز، 2019

علاء المشهراوي- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المسيرة في غزة ، مساء الاربعاء، شارك فيها المئات من انصارها، وذلك دعما للأسرى في سجون الاحتلال، ولأهل القدس ولسكان المخيمات الفلسطينية في لبنان.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني وصورا لأسرى فلسطينيين، على رأسهم الامين العام للجبهة الشعبية.

وقالت مريم ابو دقة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، ان تحرير الاسرى واجب على كل الفلسطينيين، ودعت الى انهاء الانقسام الذي يدمر المشروع الوطني الفلسطينيي والى "انتفاضة شاملة للفلسطينيين في غزة والضفة والشتات للتأكيد على ان الشعب الفلسطيني موحد في هدفه لتحرير الاسرى ولتحقيق حق العودة" .

واشادت ابو دقة، بصمود الاهل في القدس امام عمليات تدمير المنازل واعتداءات الاحتلال داعية الى دعمهم بكل السبل.

وطالبت ابو دقة بدعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مشيرة الى ان "لدى الفلسطيني هدف واحد، هو العودة الى فلسطين، ولا مطامع له في لبنان" داعية الى توفير العيش الكريم للاجئين.

من جهته اكد خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الاسلامي، في كلمة القوى الوطنية والاسلامية، ان القوى لبت الدعوة دعما لاهل المخيمات الذين اعلنوا رفضهم لصفقة القرن وللإجراءات التي اتخذها وزير العمل اللبناني، ودعما لأهالي واد الحمص الصامدين في وجه جرافات الاحتلال الاسرائيلي وايضا دعا للاسرى المضربين عن الطعام.

وأضاف :"من غزة المحاصرة نقول للاحتلال، ان شعب فلسطين لن يقبل أبدا التنازل عن حقه في فلسطين، وسيقاوم كل مشاريع التصفية والتطبيع وكل مشاريع التسوية التي تحاول انتزاع فلسطين".

وأشار البطش الى توحد الفلسطينيين في كل القضايا المصرية بما فيها كسر الحصار، وقضية واد الحمص ومخيمات الشتات، مؤكدا ان المعركة مع الاحتلال ستستمر الى حين طرد المحتل واقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وعودة اللاجئين.


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |