أبو هولي يصل اليابان لبحث دعم المخيمات الفلسطينية


الجمعة، 17 كانون الثاني، 2020

وصل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي صباح الأربعاء إلى اليابان في زيارة رسمية تستغرق اسبوعاً بدعوة من وكالة التعاون الدولي الياباني (جايكا)، لبحث دعم المخيمات الفلسطينية.

وقال مدير عام الاعلام والعلاقات العامة بدائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة رامي المدهون إن أبو هولي سيلتقي خلال زيارته في اجتماعات منفصلة بنائب رئيس مؤسسة جايكا الدكتور نوبوكو كاياشيما، وبنائب وزير الخارجية الياباني سوزوكي، وبالمجموعة البرلمانية – الفلسطينية وقيادات مجتمعية يابانية.

وأوضح أن الزيارة ستتضمن مشاركة أبو هولي في ندوة حول مشروع تحسين المخيمات بالسيب في مدينة جايكا ايشيجايا، وحضور محاضرة حول إعادة إعمار ما بعد الحرب والإدارة المحلية في هيروشيما.

وسيلقي أبو هولي محاضرة حول قضية اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والابعاد القانونية والسياسية الى جانب عرض تقديمي عن أوضاع اللاجئين في المخيمات وظروفهم المعيشية والمشاريع ذات الأولوية للمخيمات.

واوضح البيان أن الزيارة تهدف لتعزيز التعاون بين دائرة شؤون اللاجئين والحكومة اليابانية وجايكا في سبيل استمرار الدعم الياباني المتمثل بالدعم الفني للدائرة ولمخيمات اللاجئين وتمهيداً لبدء المرحلة الثانية من مشروع تحسين المخيمات والتي تشمل 12 مخيم في الضفة الغربية خلال الأربع سنوات القادمة 2020-2023، علماً بان المرحلة الأولى غطت ثلاثة مخيمات على مدار ثلاث سنوات 2017-2019.

أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |