اليونان تعتزم إعادة 200 مهاجر أسبوعيًا إلى تركيا

الجمعة، 14 شباط، 2020

أعلن وزير الهجرة اليوناني، نوتيس ميتاراتشي، إن بلاده تعتزم إعادة 200 طالب لجوء مرفوض من الجزر اليونانية إلى تركيا كل أسبوع، مضيفاً أن الأخيرة تعاونت تعاونًا تامًا مع عودة المهاجرين.

وأشار ميتاراتشي إلى أن معسكرات اللجوء الجديدة التي تقوم السلطات اليونانية بتجهيزها حالياً والتي من المتوقع أن تدخل مرحلة التشغيل بحلول منتصف العام الحالي، ستصمم لاستيعاب 20 ألف طالب لجوء لمدة أقصاها ثلاثة أشهر في وقت واحد، حيث ستحظى جزر ليسبوس وشيوس وساموس وكوس وليروس على النصيب الأكبر من المهاجرين.

هذا وكان مفوض الحكومة اليونانية لشؤون اللاجئين موناس لوغوتيتيس أعلن يوم 19/12/2019 أن بلاده ستعيد 10 آلاف لاجئ من الجزر اليونانية إلى تركيا، مضيفاً أنه من أجل ذلك قامت اليونان بتعيين 200 موظف جديد لدراسة طلبات اللجوء والبت فيها، وستقوم بتعيين 270 موظف آخرين العام القادم.

الجدير ذكره أن إحصائيات غير رسمية تشير إلى أنّ أعداد اللاجئين الفلسطينيين السوريين في اليونان تتجاوز الـ 4 ألاف لاجئ غالبيتهم يتواجدون في الجزر "لسبوس - متليني - خيوس - ليروس - كوس " بينهم عائلات وأطفال ونساء ومسنون، ويتوزعون على مخيمات اللاجئين بعضهم يسكن في خيم والآخر في صالات كبيرة أو كرافانات.


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |