أبناء الشتات الفلسطيني في الاردن تستنكر بناء الجدار حول مخيم عين الحلوة


الثلاثاء، 22 تشرين الثاني، 2016

أصدر أبناء الشتات الفلسطيني في الأردن بياناً حول بناء جدار الفصل العنصري في مخيم عين الحلوة الفلسطيني في لبنان جاء فيه:

تتواصل الممارسات اللإنسانية والجرائم المستنكرة من الحكومة اللبنانية بحق الشعب الفلسطيني في المخيمات والتي أخذت في الفترة الأخيرة أبعاد خطيرة تكشف عن مخطط خبيث تكمن وراءه أيادي خفية تريد عزل الإنسان الفلسطيني عن الحياة الطبيعية التي هي من حق كل إنسان أن يعيشها، وتريد أن تطمس التاريخ الذي صنعه الفلسطيني في لبنان عندما قاوم بكامل قواه وبشتى الوسائل أمام الإحتلال الصهيوني وأذنابه فقد كان مدافعاً عن أرض لبنان كأنه يدافع عن وطنه المسلوب فلسطين وجعل الإنسان الفلسطيني أن يفكر في لقمة العيش ونسيان قضيته المركزية الا وهي" العودة المقدسة".

فأننا كأبناء الشتات الفلسطيني في الأردن نستنكر وبشدة الممارسات اللإنسانية من الحكومة اللبنانية بحق الشعب الفلسطيني التي كانت آخر جرائمها بناء جدار حول مخيم عين الحلوة الصامد.

كما نحمّل جميع مؤسسات المجتمع الدولي مسؤوليتهم عن صمتهم المخجل بما تفعله الحكومة اللبنانية من ممارسات لا إنسانية على المخيم وأبنائه ونطالب هذه المؤسسات بأن تنهض بمهمتها للدفاع عن المخيمات الفلسطينية في لبنان وأن تضع حداً لهذه الأفعال المخجلة التي تمارسها هذه الحكومة بحق شعبنا.

كما أن عدم تحرك الفصائل الفلسطينية وصمتها عن الجدار الذي يتم بنائه في مخيم عين الحلوة وصمتها على جميع الممارسات في المخيم هو أشبه بالتخلي عن الشعب الفلسطيني في الشتات، فالمخيمات الفلسطينية في الشتات هي جزء لا يتجزأ من القضية الفلسطينية.

ونطالب من جميع تلك الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية بالتحرك الفعلي الجاد لإنقاذ آخر أنفاس الشعب الفلسطيني في لبنان.

وأننا نؤكد ان إستمرار الممارسات اللإنسانية بحق المخيمات الفلسطينية هو تصرف غير مبرر وإن ما تتخذه الحكومة اللبنانية ضد المخيمات هي إجراءات إنتقامية تستهدف الشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان

وإننا نؤكد دعمنا الكامل لمخيم عين الحلوة وجميع مخيمات الشتات في لبنان الحبيب.

سائلين المولى عز وجل أن يحفظ أبناء شعبنا ويوحد كلمتهم وهو السميع المجيب.


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |