حماس: نرفض سياسة العزل الجماعي للمخيمات الفلسطينية وندعو لحوار فلسطيني لبناني شامل


الثلاثاء، 22 تشرين الثاني، 2016
بيروت، لاجئ نت

تعقيباً على بناء جدار أمني عازل حول مخيم عين الحلوة ادلى مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية " حماس" بتصريح وصل شبكة "لاجئ نت" نسخة منه اعتبر فيه "ان هذا الجدار خطوة خاطئة في المكان والزمان..لانه يؤكد وجود نظرة امنية لبنانية في التعامل مع قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وتؤدي إلى الحاق الضرر بقضيتهم وتهدد مستقبلهم ومصالحهم ويزيد من معاناتهم الانسانية والمعيشية.. فضلا عن الرسالة المعنوية المؤذية التي يكرسها هذا الجدار في اذهان شعبنا الفلسطيني".

وأضاف البيان "أننا نرفض سياسة العزل الجماعي للمخيمات الفلسطينية في لبنان.. ونعتبر ان هذا الاجراء مخالف للقوانين الدولية ولمبادئ حقوق الانسان وللعلاقات الفلسطينية اللبنانية..".

واعتبر البيان القرار بأنه يزيد من التوتر والاحتقان ويؤجج الخلافات.. في حين بذلت جميع الاطراف المعنية في السنوات الأخيرة جهوداً لمنع التوتر.. وللمحافظة على الامن والاستقرار ولمواجهة الفتنة الطائفية.

مؤكداً رفض الحركة أي اجراء سياسي او امني يهدد مصالح اللاجئين الفلسطينيين ويؤثر سلبا على حقوقهم الانسانية وحياتهم الاجتماعية ومنها بناء الجدار.

مشيراً بان سبق لحركة حماس.. وهي تعيد اليوم وتؤكد ان الحل الامثل للخلافات الفلسطينية اللبنانية يتمثل في اطلاق حوار فلسطيني لبناني شامل..يتناول جميع القضايا المشتركة..ويحفظ العلاقات ويحمي المصالح المشتركة.


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |