«اللاجئين الفلسطينيين» تعلن وقف التواصل مع الإدارة الأمريكية


الثلاثاء، 13 شباط، 2018

قال رئيس دائرة شئون اللاجئين الفلسطينيين في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور زكريا الأغا، إن القيادة الفلسطينية اتخذت قرارًا بوقف التواصل مع الإدارة الأمريكية ما دامت صممت والتزمت بقراراتها ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدًا رفض القيادة الفلسطينية لأن تكون الولايات المتحدة راعيًا لعملية السلام.

وطالب أغا بعقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات من أجل بحث مجمل القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإنجاز حقوق الشعب الفلسطيني حسب قرارات الشرعية الدولية خلال سقف زمني محدد.

وناشد الدول العربية والاسلامية ودول عدم الانحياز ضرورة أن يكون لها موقف واضح من قرار الرئيس الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، داعيًا في الوقت نفسه إلى تطبيق قرارات القمم الخاصة بقطع علاقاتها مع جميع الدول التي تؤيد القرار وتنقل سفارتها إلى القدس.

وأضاف أن القيادة الفلسطينية تتحرك باتجاه تأمين ميزانية ثابتة وكافية إلى "أونروا" لا تتأثر بالعوامل المختلفة كما حدث مع الإدارة الأمريكية، مطالبًا بعقد اجتماع وزاري دولي لتحقيق هذه الغاية.

وأكد أن العمل جارٍ لعقد هذا الاجتماع خلال الأيام القادمة، فيما أشار إلى أن هناك تحركًا فلسطينيًا في الأمم المتحدة للعمل على ضمان عضوية دولة فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة وكذلك طلب الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأكد أن هناك توجها للجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية لتقديم شكاوى ضد الاستيطان وما تقوم به إسرائيل من حصار غزة والعدوان عليها وقتل الشباب الفلسطيني كجرائم حرب يجب محاسبتها عليها.


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |