داعش يشّن هجوماً على حيّ القدم واشتباكات عنيفة مع النظام


الثلاثاء، 13 آذار، 2018

شنّ تنظيم داعش جنوب دمشق، هجوماً عنيفاً على حيّ القدم المجاور لمخيم اليرموك وحي الحجر الأسود معقل التنظيم، وذلك بعد تهديدات أطلقها التنظيم في حال موافقة أهالي حي القدم وفصائل المعارضة بتنفيذ اتفاق مع النظام السوري يقضي بخروجهم إلى إدلب شمال سورية، حيث يرزح أكثر من ثلاثة آلاف مدني في الحي تحت حصار النظام منذ أواخر 2012.

وقال مراسلنا أن اشتباكات عنيفة تجري بين قوات النظام السوري ومجموعاته الموالية وتنظيم داعش في حي القدم، وسط توارد أنباء عن سيطرة تنظيم داعش على كراج بورسعيد، وقتل 3 عناصر من قوات النظام.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان، خروج دبابة تابعة لقوات النظام من ثكنة سفيان الثوري التابعة للنظام في حي القاعة، وتوجهها إلى مناطق الاشتباكات في حي القدم.

وقالت صفحات إعلامية موالية للنظام السوري أن التنظيم استهدف بعدة قذائف هاون المناطق التي تسيطر عليها فصائل وقوى التحالف الفلسطيني -الموالية للنظام- في مخيم اليرموك ومنطقة الزاهرة القديمة، مؤكدة أن قوات النظام شنّ غارات جوية على محاور الحجر الأسود وحي القدم.

يشار إلى أن تنظيم الدولة "داعش" يسيطر على أحياء مخيم اليرموك والعسالي والتضامن والحجر الأسود منذ 2015، الأمر الذي أدى إلى عزل حيّ القدم عن بلدات جنوب دمشق (يلدا، ببّيلا، بيت سحم) التي تسيطر عليها فصائل المعارضة المسلحة.


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |