وفد طبي من فلسطينيي 48 يصل غزة.. والاحتلال يزعم أنه "إسرائيلي"


الجمعة، 13 نيسان، 2018

نفى المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، مزاعم الاحتلال التي أوردتها إذاعة الجيش "الإسرائيلي" حول دخول ثمانية أطباء "إسرائيليين" لغزة ومشاركتهم بإجراء عمليات للمصابين والجرحى.

وقال رئيس المكتب، سلامة معروف، في تصريحٍ صحفيٍّ: إن الوفد الطبي هو من أبناء شعبنا الفلسطيني بالداخل المحتل يرأسه الدكتور صلاح الحاج يحيى، مبينا أنه حضر للمشاركة في علاج الجرحى ضمن زيارات دورية لتدريب الطواقم الطبية في قطاع غزة.

وأضاف: "خطوة الاحتلال لتجميل صورته عبر دعاية رخيصة هي دليل إضافي على عمق أزمته في مواجهة الحراك السلمي لمسيرات العودة، ومحاولة فاشلة للتنصل من مسؤوليته عن الجرائم كافة التي ارتكبها ضد أبناء شعبنا من المدنيين العزل".

وأعلنت وزارة الصحة أنها استقبلت وفدًا طبيًّا فلسطينيًّا من مؤسسة أطباء لحقوق الإنسان في الداخل الفلسطيني المحتل برئاسة د. صلاح الحاج يحيى.

ويضم الوفد الطبي إلى جانب يحيى اختصاصي الأطفال والخدج، د. عرين الحاج يحيى، اختصاصية الغدد والسكري، ود. محمود سعيداختصاصيالاضطرابات النفسية والصدمات، ود. جمال حجازي اختصاصيجراحة الأوعية الدموية، ود. عبد خلايلة اختصاصيزراعة الكلى والكبد والجراحة العامة، ود. مصطفى ياسين اختصاصيجراحة العظام والمفاصل.

وشكرت وزارة الصحة استجابة مؤسسة أطباء لحقوق الإنسان لنداء الوزارة بتوفير طواقم طبية وجهودها الدورية المتواصلة على المستوى الطبي والتدريبي والإنساني ودعم جزء من الاحتياجات الصحية الطارئة.

واستشهد 34 مواطنًا، وأصيب أكثر من ثلاثة آلاف آخرين بجروح، في قمع الاحتلال المشاركين في فعاليات مسيرة العودة الكبرى السلمية، منذ بدايتها في 30 مارس/آذار الماضي، والمستمرة بشكل يومي في مناطق التماس شرق القطاع.

المصدر وكالات


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |