معرض صور لضحايا التعذيب في المعتقلات السورية بمدينة شتوتغارت الألمانية


الإثنين، 09 تموز، 2018

تتواصل فعاليات معرض الصور لضحايا تعذيب المعتقلات السورية في مدينة شتوتغارت جنوب ألمانيا، والتي قام بتسريبها المصور العسكري الملقب بالقيصر.

المعرض التي تنظمه مجموعة ملفات قيصر يأتي برعاية مؤسسة هينريش بول ومؤسسات ومنظمات أخرى، انطلق يوم الثلاثاء الواقع في 26/6/2018 بكلمة افتتاحية للمحامي إبراهيم القاسم أحد الأعضاء المؤسسين لهذه المجموعة، ومحاضرة للصحفية الفرنسية السيدة Garance Le Caisne مؤلفة كتاب الاسم المستعار " قيصر".

وقال السيد إبراهيم القاسم المتحدث باسم "مجموعة ملفات القيصر" في تصريح للإعلام بأن الهدف من المعرض هو التواصل مع أهالي الضحايا والتركيز على موضوع الاعتقال والتغييب القسري بوصفه جريمة ما زالت مستمرة في سوريا، خاصة في ظل تجاهل المجتمع الدولي لهذه الجرائم الكبيرة والمثبتة بالأدلة القطعية.

وكانت مجموعة العمل، أصدرت في وقت سابق تقريراً بعنوان "مجزرة الصور" وهو تقرير توثيقي لضحايا التعذيب والإخفاء القسري من اللاجئين الفلسطينيين الذين تم التعرف على جثامينهم عبر الصور المسربة من أقبية المعتقلات السورية.

وتجدر الإشارة إلى أن من بين ضحايا التعذيب نساء وأطفال وكبار في السن، وتم التعرف على (77) ضحية من اللاجئين الفلسطينيين ضمن الصور المسربة لضحايا التعذيب في السجون السورية والمعروفة بصور"قيصر".


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |