"موظفي أونروا": تلقينا معلومات صادمة تهدد بوقف الخدمات للاجئين


الأربعاء، 11 تموز، 2018

كشف اتحاد موظفي "أونروا" بغزة، عن تلقيه معلومات صادمة تطال جميع العاملين، وتهدد بوقف الخدمات المقدمة لجميع اللاجئين، وتهدد بعدم بدء العام الدراسي الجديد.

وقال الاتحاد في بيان له، مساء امس الثلاثاء: إنه التقى مع مدير عمليات الوكالة يوم الاثنين؛ حيث تلقى معلومات صادمة تطال جميع العاملين في الوكالة، وتهدد بوقف الخدمات المقدمةلللاجئين كافة، وتهدد بعدم بدء العام الدراسي.

ويترتب على ذلك، وفق بيان الاتحاد، وقف رواتب 22 ألف موظف في المناطق كافة، ووقف كامل للكابونات المقدمة في الدورة الرابعة واحتمال تحويلها إلى قسائم شرائية، ومجزرة إرسال رسائل في نهاية شهر يوليو الحالي لحوالي 956 موظفًا على ميزانية الطوارئ تتضمن الفصل عن العمل وتحويل بعضهم لعمل جزئي أو تمديد مؤقت للبعض للعمل حتى نهاية عام 2018، وتحويل فئة قليلة منهم إلى برامج أخرى.

ووصف الاتحاد الإجراءات بأنها "متساوقة مع تضييق الخناق على اللاجئين المحاصرين والمنكوبين في قطاع غزة، وهو الإجراء الأخطر والذي ينذر بتجدد ظاهرة "بوعزيزي تونس"، وفق تعبيره.

ودعا الاتحاد إدارة الوكالة إلى التراجع الفوري عن هذه الإجراءات، مطالباً كل أطياف الشعب الفلسطيني من قوى وطنية وإسلامية ولجان لاجئين ومجالس أولياء الأمور بتحمل دورهم الوطني في هذه القضية ومنع المجزرة بحق الموظفين وتقليص الخدمات.

ودعا اتحاد الموظفين، في حال استمرت الإدارة في قراراتها الجائرة، إلى وقف العمل في الأنشطة الصيفية الخاصة بالصحة النفسية.

وأعلن الاتحاد عن دعوته لاعتصام حاشد في ساحة مكتب غزة الإقليمي، يوم الخميس القادم الموافق 12/7/2018، الساعة العاشرة صباحاً، يشارك فيه كل موظفي مكتب غزة الإقليمي وجميع موظفي الطوارئ المهددين وجميع المعلمين الذين تنكرت الإدارة لتثبيتهم وجميع الموظفين الذين أصبحوا تحت دائرة التهديد.

المصدر وكالات


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |