دعوة لحضور ندوة في مجلس حقوق الإنسان حول أوضاع المهجرين الفلسطينيين في الشمال السوري


الإثنين، 11 آذار، 2019

يدعوكم مركز العودة الفلسطيني في لندن بالتعاون مع مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، لحضور ندوة بعنوان "اللاجئون الفلسطينيون في الشمال السوري.. بين الانتهاكات ونقص المساعدات الإنسانية" التي ستقام على هامش الدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان، يوم 13 آذار/ مارس 2019 في قصر الأمم المتحدة في جنيف الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت غرينتش.

يناقش اﻟﻣﺗﺣدﺛون خلال الندوة أوضاع اﻟﻼﺟﺋﯾن اﻟﻔﻟﺳطﯾﻧﯾﯾن ﻓﻲ ﺳورﯾﺎ ﻗﺑل اﻟﺻراع، وﻣﺎ نتج ﻣن ﺗﺣدﯾﺎت ﻣﻧذ اندلاع الأزمة اﻟﺳورﯾﺔ عام 2011م. وسيتم التركيز بشكل خاص، على وضع اللاجئين الفلسطينيين في مخيم دير بلوط، الذي يقع خارج سيطرة قوات الحكومة السورية، حيث غابت مساعدات الأمم المتحدة للاجئين.

الجدير بالتنويه أن المتحدثين في الندوة هم: آنا عرفان، مؤرخة للشرق الأوسط الحديث، ومتخصصة في الأونروا ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، حيث حصلت على درجة الدكتوراه، في رسالة بعنوان فلسطين الداخلي.. الأونروا والقومية الفلسطينية في مخيمات اللاجئين 1967-1982.

وألقت الدكتورة عرفان، كلمة أمام البرلمان البريطاني في وستمنستر، ومقر الأمم المتحدة في نيويورك، حول وضع اللاجئين الفلسطينيين، كما نشرت أعمالها في مراجعة الهجرة القسرية، واستعراض السياسة العالمية، وJerusalem Quarterly.

أحمد حسين، المدير التنفيذي لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، ورئيس قسم الإعلام في مركز العودة الفلسطيني في لندن.

إبراهيم العلي، رئيس قسم الأبحاث في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، وممثل تركيا لدى مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية.

فيما يديرها جمال أبو عيشة، باحث في مركز العودة الفلسطيني في لندن.


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |