حماس تلتقي الحزب الشيوعي اللبناني في مقره في مدينة صور


السبت، 16 آذار، 2019

زار وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس في منطقة صور برئاسة مسؤولها السياسي عبد المجيد العوض مقر الحزب الشيوعي اللبناني في صور، حيث كان في استقبالهم عضوا اللجنة المركزية للحزب "كامل حيدر" و"رائد عطايا" وأعضاء قيادة منطقة صور الرفاق "ابراهيم سرور" و"حسين يعقوب" و"ابراهيم صفي الدين" و"حسين الداموري".

وقدم العوض شرحاً وافياً عن تطورات القضية الفلسطينية، خصوصاً ملف المصالحة الفلسطينية، ومسيرات العودة الكبرى، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأشار العوض إلى الأوضاع الخطيرة التي تحيط بقضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، داعياً إلى ضرورة العمل الجاد من أجل إقرار حقوقه المدنية والإنسانية، وبالتالي تعزيز صموده حتى العودة.

بدوره، رحب الحزب الشيوعي اللبناني بوفد حركة حماس، مشيدين بتضحيات الشعب الفلسطيني في مسيرات العودة الكبرى، ومضيفين أن هذه المسيرات تستحق القراءة من حيث استمراريتها والزخم الشعبي وتنوع وسائلها، والهدف هو التصميم على حق العودة وكسر الحصار عن غزة.

كما أكدوا على أن المقاومة هي الطريق الأصوب والأقصر لتحرير كامل التراب الفلسطيني من دنس الاحتلال، مشيرين إلى أن التطبيع العربي هو مذلة ومهانة لدعاته، وهو تآمر خطير على القضية الفلسطينية. والرد يكون بالوحدة الوطنية الفلسطينية وتضامن الشعوب العربية وتوحدها عبر مقاومة عربية شاملة لتحرير فلسطين من الصهاينة والنضال من اجل التحرير والتغيير لحياة افضل للشعوب العربية.

وفي الختام، أكد الجانبان على ضرورة التواصل والتنسيق المستمر من أجل العمل الجاد والفوري لرفع المعاناة الكبيرة التي يعانيها شعبنا الفلسطيني في لبنان.


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |