الأونروا: أولوياتنا تلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين


الثلاثاء، 05 تشرين الثاني، 2019

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، الإثنين، أن تلبية احتياجات اللاجئين هي الأولوية لديها، مشددة على مسؤولياتها تجاه أن تبقى كافة الخدمات الحيوية مستمرة لهم بدون انقطاع.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به المفوض العام للأونروا، بيير كرينبول، في أعقاب اتفاق جرى التوصل له بين الوكالة واتحاد العاملين لديها في الأردن يوم الأحد.

وأضاف كرينبول تعقيبًا على الاتفاق: "نحن ممتنون للغاية لكافة أولئك الذين لعبوا دورًا إيجابيًا وسمحوا لنا أن نبتعد عن نقاط الخلاف. وفي أي إضراب، فإن الأثر المحتمل على رفاه اللاجئين يكون ثقله كبيرا علينا".

وتقدم "الأونروا" خدماتها حاليًا لما مجموعه 5.4 ملايين لاجئ في مناطق عملياتها الخمس: الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشار كينبول إلى أن الوكالة "اتخذت خطوات مهمة لصالح الموظفين في الوقت الذي تعاني فيه من تحديات مالية كبيرة".

وقدم شكره لوزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، "الذي كان التزامه ودعمه الشخصي غير العاديين سببًا رئيسًا في الحل الإيجابي لهذا الوضع"، كما شكر المدير العام لدائرة الشؤون الفلسطينية (حكومية) المهندس رفيق خرفان "على وساطته وعلى الدور الهام للغاية الذي لعبه طوال فترة المناقشات".

ومساء الأحد، أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، انتهاء إضراب موظفي وكالة "أونروا" بعد التوصل إلى اتفاق مع الوكالة.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، أنه بموجب الاتفاق، سيحصل الموظفين بمؤسسات الأونروا بالأردن من الدرجة الوظيفية الثانية حتى الثامنة على علاوة تبلغ 100 دينار أردني (140 دولارا)، بداية من يناير/كانون الثاني المقبل.

كما سيتم منح جميع الموظفين من الدرجة التاسعة حتى الدرجة الوظيفية العشرون على زيادة قدرها 70 دينارا (قرابة 100 دولار) بما يشمل قطاعات الصحة وصندوق التمويل الصغير، بداية من يناير.

ويبلغ عدد العاملين في الوكالة بالأردن نحو 7 آلاف موظف.


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |