تحركات ضد الجوع في نهر البارد


الجمعة، 06 كانون الأول، 2019

عقد نشطاء مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين القريب في طرابلس لقاء للبحث عن حلول للازمة المعيشية المتفاقمة على ضوء الأوضاع التي يمر بها لبنان.

تم خلال الإجتماع طرح أفكار للتخفيف من تبعات الأزمه، و تم تشكيل لجنه ووضع خطة عمل أبرز بنودها مطالبة إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بإعادة خطة الطوارئ والتي تشمل بدل إيجار، والطبابة 100%، والمساعدة الغذائية، وتقديم مساعدات مالية عاجلة لأهالي المخيم والمخيمات الفلسطينية الأخرى.

ودعت لجنة تحرك المجتمع المدني في مخيم نهرالبارد أصحاب الشقق السكنية والمحلات التجارية، وأصحاب مولدات الإشتراك النظر بعين الإنسانيه للمستأجرين والمشتركين في المخيم، كما دعت في بيان رجال الدين وعلماء الإفتاء بالإسراع في إستخراج الزكاة والحث على الصدقات، وناشدت اللجنة جميع الفصائل الفلسطينيه للعمل على إقامة مشروع فرن للخبز وتعاونية إستهلاكية في المخيم والبيع بسعر رمزي للأهالي.

ومن المقرر أن تقوم اللجنه بزيارات ولقاءات لإدارة الأونروا والسفارة الفلسطينية وشخصيات لبنانية وفلسطينية للعمل على الحد من هذه الأزمه على اللاجئيين الفلسطينيين في لبنان.

وتم تنظيم إعتصام شعبي أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيم نهر البارد خالد الحاج بدعوة من الفصائل واللجنة الشعبية الفلسطينية وبحضور ممثلين عن القوى السياسية الفلسطينية واللجنة الشعبية ومؤسسات المجتمع الأهلي والمدني الفلسطيني وجمع غفير من أهالي المخيم كما رُفعت في الإعتصام أعلام فلسطين ويافطة كبيرة تتحدث عن المناسبة.


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |