اجتماع فلسطيني في جمعية نبع بصيدا: لتنفيذ برامج مساعدات طارئة تخفف تأثيرات الأزمة اللبنانية على اللاجئين


الجمعة، 06 كانون الأول، 2019

عقدت المؤسسات والفاعليات والفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية، اجتماعا أول أمس، في مركز جمعية "عمل تنموي بلا حدود - نبع"، في صيدا، ناقشت خلاله حسب بيان صدر "تأثيرات الأزمة المالية الاقتصادية والاجتماعية على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان".

وبعد العرض الذي قدمه رئيس الجمعية ومديرها العام الدكتور قاسم سعد، لتأثير الأزمة على اللاجئين، ناقش المجتمعون "الاوضاع وتأثيراتها السلبية على المجتمعين اللبناني والفلسطيني".

وطالب المجتمعون الاونروا "بتنفيذ برامج طوارىء يتضمن زيادة المساعدات المقررة الى مستفيدي برنامج شبكة الأمان الاجتماعي، تنفيذ برنامج مساعدات طارئة للاجئين، تفعيل وتنفيذ برنامج المال مقابل العمل، رفع التغطية الصحية، تفعيل الرعاية الانسانية وحث المجتمع الدولي على مساعدة اللاجئين".

كما طالبوا المنظمات الدولية "بتنفيذ برامج طوارىء اغاثية للاجئين، الضغط على المجتمع الدولي لتأمين المساعدات الفورية لمواجهة الأزمة المالية والاقتصادية والاجتماعية، العمل على ايجاد برامج لمواجهة تأثيرات الأزمة".

وعلى صعيد المؤسسات الأهلية طالبوا "بتوزيع مساعدات غذائية لكافة الأسر الفلسطينية، انشاء صندوق مالي لمساعدة العائلات الفقيرة، انشاء مطابخ داخل المخيمات لتوزيع وجبات ساخنة للمعوزين ولايجاد فرص عمل ومساعدة طلاب المدارس على تجاوز تأثيرات الأزمة المالية على وسائل نقلهم ووجباتهم الغذائية".

على صعيد الفصائل واللجان الشعبية: مراقبة فلتان الاسعار، منع دخول المواد الغذائية المنتهية الصلاحية الى المخيمات".


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |