زيارة ماهر صلاح لمخيمات الجنوب: رسائل سياسية من حركة حماس


رأفت مرة *

في هذا الاسبوع قام الدكتور ماهر صلاح رئيس منطقة الخارج في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بجولة شملت مخيمات عين الحلوة في مدينة صيدا وبرج الشمالي والبص في مدينة صور جنوبي لبنان.

وجال صلاح يرافقه ممثل الحركة في لبنان احمد عبد الهادي وقياديين في الاحياء والشوارع والاسواق..

والتقى الفصائل الفلسطينية والقوى الاسلامية واللجان الاهلية والعلماء.. وزار متحف العودة في تجمع المعشوق و عددا من العائلات في منازلها.

وجاءت هذه الزيارة بعدما قررت حركة حماس الغاء جميع الانشطة الاحتفالية في ذكرى انطلاقتها الثانية والثلاثين بسبب الاوضاع الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان..

وايضا بعدما قررت الحركة تنفيذ برنامج واسع لدعم ومساعدة الالاف من العائلات الفلسطينية في لبنان التي بدات تعاني من ازمات شديدة بسبب الاوضاع الاقتصادية في لبنان وتراجع الليرة اللبنانية والارتفاع في اسعار السلع والغذاء والخدمات الاخرى.

ونفذت حركة حماس برنامجا اغاثيا في جميع المخيمات بالتزامن مع جولة صلاح.

وتاتي زيارة صلاح لتكمل وتؤكد سياسة الانفتاح التي تمارسها حركة حماس في المنطقة وفي لبنان..حيث جالت وفود كثيرة من حركة حماس سابقا على مختلف المخيمات منهم الدكتور موسى ابو مرزوق والدكتور محمود الزهار والدكتور خليل الحية.

وتتطلع حركة حماس في لبنان الى الزيارة التي سيقوم بها الاخ اسماعيل هنية رئيس الحركة الى لبنان في الوقت المناسب... وهو الذي يحمل في عقله وقلبه مكانة خاصة للاجئين الفلسطينيين في لبنان ويتابع قضاياهم باهتمام.

وحملت جولة صلاح رسائل سياسية متعددة منها وقوف حركة حماس الى جانب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في هذا الظرف الصعب ..والمتابعة الدقيقة التي توليها قيادة الحركة لهم..والتأكيد على تمسك اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بالقضية الفلسطينية ومشروع التحرير والعودة.. والابتعاد عن الخلافات الداخلية في لبنان.

وشدد صلاح في جولته على التمسك بالمقاومة وحماية الوجود الفلسطيني في لبنان وعلى الوحدة الوطنية وتوافق جميع القوى الفلسطينية على العمل السياسي المشترك والتعاون لتحييد المخيمات عن العنف.

وشدد رئيس حركة حماس في منطقة الخارج على رفض صفقة القرن والدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين وعلى دور الاونروا في تحمل مسؤولياتها الاغاثية خاصة في ظل هذه الازمة في لبنان.

وكان صلاح واضحا في الدفاع عن موقع اللاجئين الفلسطينيين في الدور الوطني والمشاركة في القرار و حقهم المشاركة في العمليات الانتخابية لاختيار ممثليهم.

لا شك ان زيارة صلاح شكلت اطمئنانا للاجئين الفلسطينيين في لبنان وبعثت رسائل مهمة للجوار اللبناني حول حياد الفلسطينيين عن الازمة الحالية.

كما انها مثلت رسالة واضحة للاحتلال بأن حماس حاضرة بقوة داخل الوجود الفلسطيني على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

* رئيس الدائرة الإعلامية لحركة حماس بالخارج


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |