صندوق الاستثمار الفلسطيني يوسع برامج تمكين اللاجئين بلبنان


الخميس، 12 تشرين الأول، 2017

وسع صندوق الاستثمار الفلسطيني نطاق عمله في التمكين الاقتصادي للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر للاجئين الفلسطينيين في لبنان عبر ضخ أموال إضافية فيه، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

ويهدف برنامج التمكين الاقتصادي للاجئي فلسطين بلبنان، إلى تحسين معيشتهم عبر قروض تتراوح بين 500 إلى 5000 دولار، تساهم في إنشاء وتوسيع مشاريعهم الخاصة بهم، وتوفير فرص عمل تدر دخلاً مادياً عليهم.

ويقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بنحو 12 ألف فلسطيني، يقيمون في 12 مخيم موزعة بالأرجاء اللبنانية.

وصرّح رئيس مجلس إدارة الصندوق "محمد مصطفى، إن البرنامج نجح منذ إطلاقه في 2012، بتقديم 2513 قرضا، بقيمة4.38 مليون دولار أمريكي في مختلف القطاعات، وتستهدف بالأساس فئة الشباب.

وأشار "مصطفى"، إلى أن نسبة الشباب من إجمالي الحاصلين على قروض من المؤسسة بلغت حتى النصف الأول من العام الجاري 42% مقارنة مع 37% في 2016 و36% في العام السابق له.

ويقوم صندوق الاستثمار الفلسطيني عبر مؤسسة فلسطين للتنمية، بتقديم القروض والمساعدات، بالشراكة مع مؤسسات (الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ومؤسسة صلتك القطرية)، وهو مؤسسة تنموية غير هادفة للربح.

وتنفذ مؤسسة فلسطين للتنمية هذا البرنامج من خلال أربع مؤسسات إقراض عاملة في لبنان تغطي كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية هناك، في مشروعات زراعية، والتصنيع المنزلي خاصة الغذائي، ومشاريع إنتاجية صغيرة، كالمخابز والبقالة ومحال بيع السلع، إضافة إلى قطاعات التعليم والصحة والنقل.


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |