رأفت مرة: الكيان الإسرائيلي هو المستفيد من هجرة فلسطينيي لبنان


الخميس، 08 تشرين الثاني، 2018

قال رئيس الدائرة الإعلامية بحركة حماس في منطقة الخارج رأفت مرة إنه لمن المؤسف حصول اشتباكات داخل مخيم المية ومية في لبنان، وإننا نسعى لمعالجة الحالة في المخيم من منظور سياسي وليس أمنيا.

وفي حديثه عن المخاطر التي تهدد قضية اللاجئين الفلسطينيين قال إن قضيتهم مهددة منذ لحظة تهجيرهم عام 48، وإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستهدفها اليوم، وتتعرض لتهديد إسرائيلي أمريكي.

وقال خلال برنامج لقاء خاص مع قناة القدس الفضائية، الذي يعرض يوم الجمعة الموافق 9/11/2018 في العاشرة مساء بتوقيت القدس المحتلة، نريد الخروج من الخلافات الداخلية لتحصين الموقف الفلسطيني في مواجهة تصفية القضية.

وحول أعدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وتباينها بين مصادر مختلفة، أشار إلى أن تعدادهم يقرب من 300 ألف لاجئ فلسطيني.

وكانت لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني قد أشرفت على إحصاء مؤخرا بينت من خلاله أن تعداد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان 174 ألفا.

وأضاف مرّة أن الخدمات التعليمية والاقتصادية للاجئيين الفلسطينيين في لبنان في تراجع مستمر، مطالبا بإجراء حوار فلسطيني لبناني شامل لبحث أوضاعهم، مؤكدا على أن المعالجة الأمنية لواقع اللاجئين بلبنان من منظور أمني أمر غير كاف، محذرا من وجود تهديد للهوية الفلسطينية بلبنان من خلال أساليب سياسية، مطالبا بإنجاز تفاهم سياسي بخصوص اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وفي حديثه عن فتح باب الهجرة من بعض الجهات للاجئين الفلسطينيين أشار مرّة إلى أن المستفيد من تهجير اللاجئين الفلسطينين من لبنان الكيان الصهيوني.

من جانب آخر قال رئيس الدائرة الإعلامية بمنطقة الخارج رأفت مرّة إن استهداف وكالة الأونروا سيؤدي لأن يدفع الكل الفلسطيني الثمن، مضيفا أن هناك جهود أمريكية وإسرائيلية كبير ة لإنهاء الأونروا.

ولفت مرّة إلى أن القضية الفلسطينية أمام تحديات ومخاطر كبيرة لكن الشعب الفلسطيني قادر على مواجهتها.

وأشار إلى أن مسيرات العودة هي إنجاز وطني فلسطيني كبير، مطالبا بكسر الحصار نهائيا عن قطاع غزة. مؤكدا أن التهدئة بغزة مع الاحتلال لن تكون مقابل أي ثمن سياسي، وأننا مطمئنون لحال القضية الفلسطينية في ظل وجود مقاومة صامدة ومبدعة.


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |