قيادة حماس في لبنان تؤكد على تحييد المخيمات الفلسطينية عن الخلافات الداخلية


الخميس، 21 آذار، 2019

أكدت قيادة حركة المقاومة الاسلامية "حماس" في لبنان على تجنيب المخيمات الفلسطينية من الخلافات الداخلية وظرورة المحافظة على استقرار المخيمات.

وأكد الدكتور أحمد عبد الهادي ممثل حماس في لبنان خلال زيارة لوزيرة الداخلية في الحكومة اللبنانية معالي الوزيرة "ريا الحسن حرص حركة حماس على أمن واستقرار لبنان وسيادته، وعلى تحييد الساحة اللبنانية عن الخلافات الداخلية وضرورة المحافظة على هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، كمقدمة من أجل إجراء الحوار اللبناني الفلسطيني حول الوثيقة اللبنانية الموحدة بخصوص قضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان.

وبدوره قال الحاج جهاد طه نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان أن قرار حماس ثابت لا نريد أن نقابل التحريض والاستفزاز بمثله، ولا نريد أن نستدرج إلى أي سجال أو إشكالات تؤدي إلى توتير الوضع في المخيمات..

وفي تغريدة لأيمن شناعة عضو القيادة السياسة في حماس ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا

قال فيها أنه ليس من الحكمة ولا من المصلحة لشعبنا ولا لأشقائنا في لبنان ان يتم نقل الصراع الى لبنان عبر بيانات قد تستفز او تحرك الشارع الفلسطيني.

كما أكد المسؤول السياسي لحركة حماس في منطقة صور عبد المجيد العوض أن ما يجري في الداخل له حيثياته ولا نريد أن نخوض فيه في الساحة اللبنانية، قرارنا ثابت في تجنيب الساحة أي خلاف داخلي، لأن في ذلك مصلحة لشعبنا ولأشقائنا في لبنان.

هذا وتشهد المخيمات الفلسطينية في لبنان حالة من القلق أمام ما يجري من حملة تحريضية تقوده حركة فتح لقيادات وكوادر حركة حماس في لبنان من خلال قيادات حركة فتح وناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذا وهدد نائل ابوالعسل أمين سر حركة فتح في أريحا حركة حماس في الضفة ومخيمات لبنان منذراً اياها 24 ساعة والا ستدفع الثمن.


أرسل تعليق .
الإسم :
البريد الالكتروني :
التعليق:
الرجاء كتابة الأرقام أعلاه:

تعليقات حول هذا الموضوع .

 
 

| لاجئ نت  جميع الحقوق محفوظة © 2010  |