القائمة

مواقع التواصل الأجتماعي
الجمعة 22 كانون الثاني 2021

اللجنة الشعبية في مخيم البرج الشمالي تنفي وجود حالة كورونا


الإثنين، 29

أعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، اليوم الإثنين، تسجيل إصابة بفيروس "كورونا" في مخيم برج الشمالي في مدينة صور، ومتابعة حالتين في مخيم شاتيلا ببيروت.

وقال حمد، في تغريدة على "تويتر": "الترصد الوبائي اليوم 29 حزيران أظهر وجود حالة مجهولة المصدر في طرابلس المينا، حالة تعود لسوري في مخيم البرج الشمالي في صور، حالتان تعودان لسوريان في صيدا، 3 حالات تعود لسوريين في الجية وكترمايا، حالة لسوري في مجدل عنجر".

ووفق مصدر اعلامي من مخيم برج الشمالي افاد بأنه تم التواصل مع إدارة الكوارث في قضاء صور حول الحالة المذكورة وأكدت أنه أثناء مغادرة السيدة إلى المصنع ، متجه إلى سورية، تبين إصابتها بفيروس "كورونا"، وبالسؤال عن مكان إقامتها السابق أبلغتنا بانها من مخيم البرج الشمالي".

وذكرت المصادر بأن فريقاً من وزارة الصحة سيحضر الى المخيم لإخذ عينات عشوائية من المخيم.

وبدوره أكد الدكتور خليل نصار نصار مسؤول اللجان الشعبية في منطقة صور أن الحالة التي يتم الحديث عنها تعود لسيدة سورية غادرت لبنان في 12 من الشهر الجاري واثناء دخولها الى لبنان تبين بانها حاملة لفيروس كورونا بعد اجراء الفحوصات اللازمة ليتم حجرها في الحجر الصحي. مطالباً سكان المخيم عدم الخوف والهلع وان فرقاً صحية ووفد من الوزارة ستقوم بأخذ عينات عشوائية للتأكد من سلامة المخيم وأهله داعياً الى أخذ الاجراءات الوقائية والتعبئة العامة".

إلى ذلك أكدت اللجنة الشعبية في المخيم بأن ما يتم تناقله عن وجود حالة مصابة بفيروس كورونا هو عارٍ عن الصحة

وأن الحالة التي ذكرت قد غادرت المخيم بتاريخ 12/6/2020 وأصيبت بالفايروس في سوريا وهي موجودة بالحجر الصحي في سوريا.