القائمة

مواقع التواصل الأجتماعي
الأربعاء 25 تشرين الثاني 2020

«ثابت»: نرفض قرارات المفوض العام للأونروا حول وقف التوظيف والحسم الذي طال رواتب الموظفين


الجمعة، 13 تشرين الثاني، 2020

رفضت منظمة ثابت لحق العودة في بيانٍ لها وصل شبكة "لاجئ نت" نسخة منه قرارات المفوض العام للأونروا لازريني حول وقف التوظيف والحسم الذي طال رواتب الموظفين وعدم تشغيل المعلمين المياومين، هذا ودعت ابناء الشعب الفلسطيني لأوسع مشاركة في اعتصام بيروت استجابة لدعوة الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في لبنان، وكان البيان على الشكل التالي:

لا تزال إدارة وكالة "الأونروا" تُمارس سياسة الخداع وتقليص الخدمات، بالرغم من الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان. وآخر مستجدات هذه السياسة هو إعلان المفوض العام للأونروا السيد "فيليب لازريني" حول وقف التوظيف كلياً، إضافةً الى الحسم الذي سيطال رواتب الموظفين وعدم تشغيل المعلمين المياومين، في ظل غياب برنامج الطوارئ الصحي والإغاثي في ظل جائحة "كورونا"، وتقصير الوكالة في القيام بمسؤولياتها ودورها المطلوب منها.

تؤكّد منظمة ثابت لحق العودة رفضها الشديد لقرارات المفوض العام للأونروا، والتي تعتبرها ظالمة ومجحفة بحق شعبنا الفلسطيني في لبنان، وبحق موظفي الوكالة من أبناء شعبنا. كما تدعو "ثابت" إدارة "الأونروا" للتراجع عن هذه القرارات الظالمة والقيام بدورها تُجاه توفير الميزانيات المطلوبة وسد العجز في ميزانيتها من خلال الدول المانحة، وليس بتقليص الخدمات المقدّمة للاجئين.

كما تؤيّد "منظمة ثابت" دعوة "الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في لبنان" إلى إعلان غدٍ يوم غضب، كما تدعو أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان لأوسع مشاركة في الاعتصام صباح الجمعة 13 تشرين الثاني أمام المكتب الرئيسي للأونروا في بيروت.