القائمة

مواقع التواصل الأجتماعي
السبت 5 كانون الأول 2020

«عساف»: مخيم البداوي يمر بظروف مأساوية ومزرية.. البطالة وصلت إلى أكثر من 80%


الجمعة، 31 تموز، 2020

وصف مسؤول حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في مخيم البداوي، مهدي عساف، الأوضاع والظروف الاجتماعية في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان، بـ"المأساوية والمزرية".

وأضاف خلال حديثه مع "قدس برس": "حالات الفقر تزيد يومًا بعد يوم، والبطالة وصلت في صفوف سكان المخيم إلى أكثر من 80%، وعليه نحاول جاهدين بالتعاون مع المؤسسات الخيرية والاجتماعية مساعدة الناس قدر الإمكان".

وتابع عساف: "نحن على أبواب عيد الأضحى، واللاجئون لا يملكون أموالًا لشراء ملابس العيد، بسبب ارتفاع أسعارها بشكل جنوني، نتيجة للتدهور الاقتصادي في لبنان، وتراجع القدرة الشرائية، فالعملة اللبنانية اليوم تكاد لا تكفي لشراء ربطة خبز وكيلو بطاطا لا أكثر".

وأردف: "هذه المؤشرات خطيرة جدًّا، وقد تتسبب بسرقات وحوادث أمنية، ما يتطلب منّا كفصائل أن نقدم دورًا أكبر، لحماية اللاجئين والمخيمات على حد سواء".

وأوضح عساف: "تأتي هذه الظروف، فيما الفصائل الفلسطينية شبه مفلسة، إلا أنها تسعى إلى تأمين مساعدات عبر مؤسساتها الاجتماعية لمساعدة أهلها في المخيمات قدر الإمكان".

وطالب عساف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بتحمل مسؤولياتها وتفعيل دورها أكثر لإنقاذ الشعب الفلسطيني، وأن لا تكتفي بتوزيع مبلغ مالي بسيط أو توزيع معقمات على الناس.