القائمة

مواقع التواصل الأجتماعي
الثلاثاء 19 كانون الثاني 2021

«ياسر علي» يسرد ذكرياته مع «المركز».. «منصة عالمية فلسطينية»


الخميس، 07 كانون الثاني، 2021

في الذكرى الـ23 لانطلاقة "المركز الفلسطيني للإعلام"، استذكر الكاتب والمختص في شؤون اللاجئين الفلسطينيين ياسر علي ذكرياته مع الموقع الفلسطيني العربي الأول.

وقال علي في حديث لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": "في بدايات العام 2001 تقريباً، قبل أن تنتشر المنتديات، لم يكن لدي مصادر أخبار فلسطينية غير المركز، وكنت أظن أن متابعيه من الفلسطينيين فقط".

وأضاف: "كنت أشاهد قناة محلية لبنانية، فإذا ببرنامج خاص عن الإنترنت وكان فيه قسم عن الانتفاضة المشتعلة، خصص المذيع فقرة كاملة عن المركز الفلسطيني للإعلام".

وأوضح علي لـ"المركز" أن المذيع يومها ختم فقرته: هذا الموقع هو المصدر الرئيس للأخبار التي ننقلها عن تفاصيل "انتفاضة الأقصى".

واستذكر ما جال في خاطره حينها، قائلاً: "أدركت يومها أن "المركز" ليس فلسطينيًّا فقط، بل هو منصة عالمية عن أخبار فلسطين، وما يزال كذلك".

وختم حديثه بالقول: "كل التقدير لدور المركز الفلسطيني للإعلام وأهميته وريادته للإعلام الفلسطيني، رغم الصعوبات والعقبات والحروب التي يشنها العدو ضده".

وفي ديسمبر 1997م، دقت ساعة العمل لانطلاق أول موقع إلكتروني فلسطيني عربي إخباري شامل، يختص بالقضية الفلسطينية، حمل اسم "المركز الفلسطيني للإعلام".

تلك الانطلاقة التي كانت بوصلتها القدس وكل فلسطين، كبرت وتنامت جهودها، وعملت بثماني لغات، تطبيقا لشعار المركز الفلسطيني للإعلام: "صوت فلسطين إلى العالم، وصوت العالم إلى فلسطين".

و"المركز الفلسطيني للإعلام"، هو موقع إعلامي مختص في القضية الفلسطينية، تأسس عام 1997، وكان له السبق في نشرها عبر المواقع الإعلامية، وتغطية أحداثها من قلب الميدان، ونقل آمال شعبها وآلامه وتضحياته في سبيل استرداد حقوقه المسلوبة.

ويؤكد الموقع من خلال عمله أنه منحاز لحقوق الشعب الفلسطيني وثوابته الوطنية، ويأخذ على عاتقه الوقوف إلى صف الوطنيين الأحرار المدافعين عن الأرض والمقدسات في وجه الاحتلال الصهيوني الغاشم.

ويتبنى الموقع سياسات تحريريه ترتكز على المصداقية والتوازن والدقة في نقل الأحداث، على الرغم من الصعوبات والتحديات الحقيقية التي يواجهها في الميدان.

يعمل الموقع بثماني لغات: العربية (ديسمبر 1997)، الإنجليزية (يناير 1998)، الروسية (يونيو 2001)، المالاوية (يونيو 2001)، الفارسية (يونيو 2002)، الأوردو (أكتوبر 2002)، الفرنسية (نوفمبر 2003)، التركية (يونيو 2007).