القائمة

مواقع التواصل الأجتماعي
الخميس 9 كانون الأول 2021

«الأونروا» تعلن تقديم دعم بدل نقل للطلّاب الفلسطينيين في لبنان


الخميس، 18 تشرين الثاني، 2021

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في لبنان، عن تقديمها لدعم محدود للعائلات التي لديها أبناء في المدارس ويتكبدون تكاليف أجور النقل في ظل الأزمة الاقتصاديّة الصعبة التي يعيشها لبنان. دون تحديد قيمة الدعم.

وقالت "الأونروا" في بيان لها مساء أمس، إنّ بعض المنظمات الشريكة لها، أكدّت انها سوف تتمكّن من تقدم دعم محدود للعائلات الأكثر حاجة لمثل هذه المساعدة. وستكون هذه المساعدة الطارئة لهذا العام الدراسي فقط.

وأضافت الوكالة، أنّها "اتفقت مع شركائها على مبادىء محددة لتحديد العائلات المؤهلة للحصول على مساعدة النقل المؤقتة" مع الأخذ بعدّة مؤشرات في الاعتبار، مع إعطاء الأولوية للمسافة إلى المدرسة وموقع بعض المدارس التي يصعب الوصول إليها.

وأوضحت "الأونروا" في بيانها، إنّ التركيز الأساسي ف التركيز الأساسي هو حول ما إذا كان الطالب يحتاج إلى الانتقال إلى مخيم آخر للحضور الى المدرسة و/أو إذا كان الطالب يعيش على بُعد كيلومترين أو أكثر من المدرسة.

إضافة الى ذلك، سيتم إعطاء الأولوية للطلاب الملتحقين بمدارس يصعب الوصول إليها حسب موقعها وحيث لا تملك العائلة القدرة على تغطية تكاليف النقل، ويشمل ذلك :"المدارس الموجودة على تلة شديدة الانحدار أو المدارس الواقعة على طريق سريع (اوتوستراد) أو شارع رئيسي مزدحم أو المدارس التي تقع في مناطق معزولة غير مأهولة كثيراً و/ أو إذا كان الطريق إلى المدرسة يتعرض للجليد أو الوحول خلال أشهر الشتاء". بحسب البيان.

كما أوصت الوكالة أولياء أمور الطلبة، "بتسجيل أطفالهم في أقرب مدرسة لمكان إقامتهم. مشيرة إلى أنّه "لا يمكن تقديم الدعم للطلاب الذين يختارون الالتحاق بمدرسة بعيدة من دون أي مبرر مقبول إذا كانت هناك مدرسة بديلة قريبة من مكان اقامتهم".

وكانت الوكالة قد وافقت في وقت سابق، على دفع بدل المواصلات للطلبة مدارسها في منطقة صور ومخيماتها جنوب لبنان فقط، قبل أن يصار إلى اعتماد قرار جديد تحت وقع مطالب شعبية لم تتوقّف منذ بدء العام الدراسي.