القائمة

مواقع التواصل الأجتماعي
الخميس 9 كانون الأول 2021

«الأونروا» توافق على دفع بدل مواصلات لطلاب المدارس في مخيمات صور


الجمعة، 12 تشرين الثاني، 2021

وافقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" على دفع بدل المواصلات للطلبة مدارسها في منطقة صور ومخيماتها جنوب لبنان، حسبما أكّد أمين سر اللجان الشعبيّة الفلسطينية في صور خليل نصار.

وأبلغت الوكالة اللجان الشعبيّة الفلسطينية بذلك، خلال اجتماع جرى الثلاثاء 9 تشرين الثاني مع مدير منطقة صور لدى الوكالة، بموافقة "الأونروا" على دفع بدل مواصلات طلاب مخيمات صور وتجمّعاتها وخصوصاً طلاب مخيّم برج الشمالي.

وأشار نصار، إلى أنّ الوكالة حددت أعضاء الطلبة الذين سيستفيدون من بدل المواصلات، دون تحديد قيمة البدل الذي سيجري دفعه، على أن يجري التوزيع على أعداد الطلاب لكل مدرسة على النحو التالي: ثانوية الأقصى ٢٨٢ طالب، ثانوية دير ياسين ٢٩٤ طالب، مدرسة الحولة ٢٨١ طالب، مدرسة الشجرة ٢٩٧ طالب، و مدرسة المنصورة ١١٦ طالب.

وجرى خلال الاجتماع، مناقشة آليات الدفع لكافة الطلاب، كما جرى اعتماد بدل المواصلات للطلبة المسجلّين في شهر تشرين الأوّل\ أكتوبر، باعتماد الحضور اليومي، إضافة إلى مناقشة مطلب إنشاء مدرسة ثانوية في مخيّم برج الشمالي.

ووصف نصّار، مسألة إنشاء مدرسة ثانوية في البرج الشمالي بالمعقدّة، نظراً للأزمة المالية التي تمر بها وكالة "الأونروا" حاليّاً، فيما تواصل اللجان تحركاتها التصعيدية لتحقيق كافة المطالب تحت عنوان " نتعلّم ونعتصم".

يذكر، أنّ الاستجابة لمطلب بدل المواصلات، جاء عقب عدّة تحركات واعتصامات مطلبيّة واسعة منذ بدء العام الدراسي، للمطالبة ببدل نقل للطلاب، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وانهيار قيمة العملة اللبنانية وتدهور قيمتها وانعكاس ذلك على اللاجئين الفلسطينيين.