القائمة

مواقع التواصل الأجتماعي
الأحد 27 تشرين الثاني 2022

الأونروا: نحو 100 منزل في مخيم شاتيلا مهددة بالسقوط وتحتاج الى ترميم عاجل


الأربعاء، 23 تشرين الثاني، 2022

كشف مصدر في القسم الهندسي لوكالة "الأونروا" في لبنان أنّ 98 منزلاً من منازل مخيّم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين في بيروت، مهددة بالسقوط وتحتاج إلى ترميم عاجل وفق تقارير مسح هندسي لدى الوكالة.

وحذّر المصدر، من مغبة استمرار تأجيل البت في الكثير من طلبات الترميم وتأخر تحرك الوكالة، وهو ما قد يؤدي إلى وقوع كوارث في بعض المنازل، التي تحتاج وفق نتائج المسج إلى تدعيم لأساساتها وأسقفها.

وتعاني معظم المنازل الآيلة للسقوط، من تآكل في بنيتها الأساسية جراء الرطوبة والمياه المالحة، وتآكل الحديد الإنشائي بفعل التقادم والرطوبة، بحسب المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه.

ويضم مخيّم شاتيلا نحو 700 مبنى سكني تحتوي الاف الوحدات التي تؤوي أكثر من 25 ألف نسمة، بين فلسطينيين ولبنانيين ومن جنسيات متعددة. ويعتبر من أكثر المخيمات اكتظاظاً وعشوائية فيما يخص الواقع العمراني.

يذكر، أنّ نحو 7 آلاف بيتٍ في كلّ مخيمات لبنان بحاجة إلى ترميم وفق الاحصائيات الاخيرة التي أجرتها "الأونروا" حسبما أفادت المتحدثة باسم الوكالة هدى السمرا لبوابة اللاجئين الفلسطينيين في وقت سابق، مرجعة التأخر في الترميم لعدم توفّر التمويل الذي يجب أن تقدمه الدول المانحة لمشاريع الترميم، ولا تغطيه الموازنة العامّة للوكالة.