القائمة

مواقع التواصل الأجتماعي
الإثنين 18 كانون الثاني 2021

شناعة: الحالة الفلسطينية المصابة بـ«كورونا» في لبنان من خارج المخيّمات


متابعة – لاجئ نت | الخميس 26 آذار 2020

سجّلت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» أمس الأربعاء (25/3) أوّل حالة إصابة للاجئ فلسطيني بفايروس «كورونا» المستجد وهي الحالة الأولى في الوسط الفلسطيني منذ بداية انتشار فايروس كورونا.

وعلمت شبكة العودة ان اللاجئ (أ.خ)، جاء من السفر قبل أسبوعين ونفذ الحجر المنزلي هو وزوجته. وأجريا الفحوصات، كانت نتيجة فحوصاته إيجابية.

وبدوره قال الدكتور عبد الحكيم شناعة رئيس القطاع الصحّي في «الأونروا» أنّ الحالة جرى اكتشافها لشخص فلسطيني جاء من الخارج قبل اسبوعين وأنه التقط العدوى من خارج لبنان، ويقطن في منطقة جدرا في إقليم الخرّوب جنوب لبنان.

وأشار شناعة أن المريض نفذ الحجر المنزلي وأجرى الفحوصات الطبية اللازمة وكانت النتيجة ايجابية إلا أن وضعه الصحّي مستقرة وهو قيد الحجر المنزلي ولا يحتاج إلى العناية في المستشفى.

وأكّد شناعة، خلو مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من أيّة حالة حتّى الآن، حيث أنّ الشخص المصاب لم يحتك مع أحد في داخل المخيّمات، والوكالة في حالة تواصل دائم معه.

ويشهد لبنان، تصاعداً في حالات الإصابة بفايروس «كورونا» حيث أعلنت وزارة الصحّة اللبنانية عن تسجيل 29 حالة إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 333 حالة حتّى أمس مساء أمس الأربعاء (25/3).