القائمة

مواقع التواصل الأجتماعي
الخميس 9 كانون الأول 2021

فوز ابن مخيم الرشيدية الفلسطيني علي عثمان على نظيره اللبناني محمد كنعان في بطولة ACS


الثلاثاء، 16 تشرين الثاني، 2021

من جديد يتألق اللاعب الفلسطيني علي عثمان ابن مخيم الرشيدية ويفوز بالضربة القاضية على نظيره اللبناني محمد كنعان في بطولة ACSالتي أقيمت في بيروت.

علي عثمان الذي يبلغ من العمر 24 عاماً بدأ بممارسة لعبة التاي بوكس وهو في عمر 17 عاماً حيث بدأ شغفه في هذه اللعبة القتالية منذ هذا العمر،كما أنه كان يمارس رياضات أخرى مثل رياضة كرة القدم والركض إلا أن حبه للعبة التاي بوكس كان أكثر.

علي عثمان الذي حقق عدة بطولات في فلسطين ولبنان وآسيا وأحرز المركز الأول فيها، بالإضافة مشاركته في بطولة العالم التي أقيمت في بيلاروسيا والفوزبالمركز الأول.

ويواصل عثمان تألقه في بطولة التاي بوكس ليحقق مؤخراً ذهبية بعد فوزه على اللاعب اللبناني محمد كنعان.

ويضيف عثمان أن مشاركته في البطولات العالمية الهدف منها رفع اسم بلاده فلسطين في المحافل العالمية ويؤكد أنه سيفوز في أي بطولة سيشارك فيها مستقبلاً.

يفتقد عثمان من الإمكانيات المادية التي يحتاجها أي لاعب من طعام وغذاء خاص ليقدم أفضل أداء، ولا يقوم برعاية اللاعب عثمان أي جهة حتى الآن، على العكس تماماً من اللاعبين الدوليين الذين يلاقوا الدعم المادي والمعنوي وإقامة معسكر خاص للتدريب.

وفي إتصال أجرته شبكة العودة الإخبارية مع اللاعب علي عثمان قال إنني أعاني من عدة عقبات أبرزها مادية حيث لا جهة راعية لهذه البطولة، والعقبة الأخرى أن هذه الرياضية لا يتم تسليط الضوء عليها بسبب اهتمام الناس في رياضات أخرى مثل كرة القدم وغيرها، والعقبة الأخيرة التي تواجه عثمان هي جنسيته الفلسطينية التي بالغالب تؤثر على مشاركته في عدة بطولات دولية.

بالرغم من جميع ما سبق إلا أن عثمان بإصراره وصل لمبتغاه وفاز في جميع المباريات التي قدمها سواء في لبنان أو خارجه.

المصدر: شبكة العودة الإخبارية