القائمة

مواقع التواصل الأجتماعي
السبت 26 تشرين الثاني 2022

تقارير إخبارية

مختصون: افتتاح قاعة الالعاب القتالية في نادي الأقصى في مخيم برج البراجنة ستسهم في تحسين رياضة الكيك البوكسنغ

بيروت - لاجئ نت ||الإثنين، 07 تشرين الثاني، 2022

افتتحت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا"، الخميس الماضي مركزاً رياضياً لنادي الأقصى في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين في العاصمة اللبنانية بيروت بحضور السفير التركي في لبنان علي أولوسوي ومنسق "تيكا" أورهان ايدن.

وتمت إعادة ترميم المركز الرياضي وتجهيزه بمعدات رياضية مختلفة إضافة إلى حلبة حديثة للعبة الكيك بوكسنغ وملابس رياضية.

وقال "رأفت الجمل" مدرب نادي الأقصى لرياضة الكيك بوكسنغ لشبكة "لاجئ نت" ان النادي تحسن كثيراً، خاصة بعدما اعادت "تيكا" ترميم المركز الرياضي وتجهيزه بمعدات رياضية مختلفة.

وأوضح الجمل، أن هذا المشروع المنفذ في مجال الرياضة "يساعد الشباب على الابتعاد عن العادات السيئة ويسهم بتوفير بيئة أمنة ومكان آمن لممارسة الرياضة وابعادهم عن هذه الآفات المنتشرة كالمخدرات والكحول وغيرها بسبب الظروف الصعبة في لبنان جراء الأزمة الاقتصادية الحالية التي يعيشها لبنان منذ اكثر من ثلاث سنوات.

ونوّه الجمل في حديثه الى مساهمة مدير النادي محمد الطافش ومسؤول الرياضة للنادي يامن حليمة لدورهم الكبير في دعم المشروع والوقوف الى جانب قسم الكيك بوكس في النادي مشيراً الى حاجة الى الدعم المستمر والتطوير الدائم في المعدات الرياضية.

وأبدى الجمل ارتياحه لهذا الانجاز ووصفه بالايجابي وأنه سيكون هناك اقبال اكبر من قبل الشباب خاصة بأن الكثير من الاتصالات من قبل الاهالي تطالب النادي بالمزيد من الاهتمام بالشباب والأطفال المنتسبين الى النادي، خاصة بأن النادي تحسن كثيراً ومجهزاً يجذب الشباب ويفرق طاقته بايجابية من خلال ممارسته للرياضة وتعطيه الثقة بنفسه.

ووجه الجمل دعوته للشاب لعدم الاستسلام للواقع الصعب ووضع الأهداف والسعي للوصول إليها مهما كانت المصاعب كبيرة، فدائماً هناك أمل وإمكانية للوصول للنجاح ولا نشعر بالملل من خلال تسخير الطاقات بما هو مفيد ويخدم القضية الفلسطينية ورفع اسم فلسطين في كافة المجالات.

بدوره قال خليل العلي مدير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان بأن المخيمات الفلسطينية في لبنان عاني من نقص في المراكز والقاعات الرياضية وخاصة تلك التي تمارس فيها الألعاب القتالية التي تتطور يوما بعد يوم رغما من كل ما تعانيه الأندية واللاعبين وأبناء المخيمات من ضائقة اقتصادية واجتماعية وأمنية.

وأكد العلي في حديثه لشبكة "لاجئ نت"، إن افتتاح قاعة نادي الأقصى للالعاب والفنون القتالية سيسهم ايجابا في تطوير اللعبة في المخيم وجواره خاصة أنه لا توجد في المنطقة سوى هذه القاعة التي تمارس فيها الفنون القتالية متوقعاً زيادة في إعداد المنتسبين الى النادي.

وأشار العلي بأنه سيكون هناك عدة برامج تدريبية في لعبة الكيك بوكنسغ لكافة الفئات وفي لعبة الكيوكشن وسيتم كذلك اضافة بعض العاب الفنون القتالية مثل المواي تاي وغيرها، كما أن القاعة مجهزة لإقامة البطولات فيها خاصة أن أهم من جهز فيها هو الرنج (الحلبة) وهو بمواصفات دولية.

وأضاف العلي أن نادي الأقصى هو وصيف بطل فلسطين في لعبة الكيك بوكسنج ومن المتوقع بعد هذا الإنجاز ان يكون ابطال النادي بجهوزية تامة لخوض غمار اي مسابقة قادمة.

وأكد العلي بأن المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان ستتابع تحقيق أهدافها في افتتاح المراكز والقاعات الرياضية في كافة المخيمات الفلسطينية لأهميتها في تحصين الفرد واللاعب وتطويره وهي تسعى دائما لتحسين المنشآت الرياضية وهو والهدف الاهم لديها.