القائمة

مواقع التواصل الأجتماعي
الإثنين 24 كانون الثاني 2022

الرئيس الصيني: ندعم بثبات الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة


الجمعة، 03 كانون الأول، 2021

أكد الرئيس الصيني شي جـيـن بينغ، أن بلاده تولي اهتماما بالغا للقضية الفلسطينية، وتدعم بثبات الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة.

جاء ذلك في برقية تهنئة بعثها إلى مؤتمر إحياء "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني"، الذي عقد بمقر الأمم المتحدة في التاسع والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وشدد الرئيس الصيني على أن الصين ستظل تقف إلى جانب الحق والعدالة في القضية الفلسطينية، وتعمل بنشاط على التصالح والتفاوض بين الأطراف، وستواصل تقديم مساعدات إنسانية وتنموية ومستلزمات مكافحة الجائحة إلى الجانب الفلسطيني، وتدعم الجهود المبذولة من قبل جانب الأمم المتحدة.

وأضاف: الصين صديق مخلص للشعب الفلسطيني، والقضية الفلسطينية جوهر قضية الشرق الأوسط، وأن إيجاد حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية، وتحقيق التعايش السلمي بين فلسطين وإسرائيل، يتماشى مع الهدف بعيد المدى لصيانة الاستقرار في المنطقة، ويتجاوب مع التطلعات العامة لجميع الدول والشعوب التي تحب السلام وتقف إلى جانب العدالة.

وفي عام 1977، دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة للاحتفال بتاريخ 29 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام، باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.