القائمة

مواقع التواصل الأجتماعي
الثلاثاء 19 تشرين الأول 2021

وقفة في مدينة بوسطن الأميركية دعماً واسناداً للأسرى الفلسطينيين


الإثنين، 20 أيلول، 2021

نظّم أبناء الجالية الفلسطينية ومتضامنون مع القضية الفلسطينيّة، وقفة في مدينة بوسطن الأميركيّة، وذلك دعماً واسناداً للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني.

ورفع المشاركون في الوقفة التي شارك فيها عدد من المؤسّسات الطلابيّة والأميركيّة واليهوديّة الداعمة للقضية الفلسطينيّة، الأعلام الفلسطينيّة، وصور أسرى عملية نفق الحرية الذين حرّروا أنفسهم من سجن "جلبوع" وأعاد الاحتلال اعتقالهم.

كما طالب المشاركون في الوقفة بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال من أجل ضمان المعاملة الإنسانيّة والحرية لكافة الأسرى الفلسطينيين في السجون.

وخلال الوقفة، دعت مفوضة حقوق الانسان في بوسطن، فاتن شلباية، كافة المنظمات الدولية والحقوقيين إلى العمل على الحفاظ على حياة الأسرى، خاصة الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم وأعيد اعتقالهم مُؤخراً.

ولفتت شلباية إلى حالة الأسيرة اسراء جعابيص المعتقلة في سجون الاحتلال، والتي تعاني من حروق في كافة أنحاء جسدها وبحاجة ماسة للعلاج الفوري.

ودعت شلباية إلى ضرورة تكثيف التحركات داخل المنظمات الدولية والحقوقية لإنقاذها وإطلاق سراحها لتلقي الرعاية الصحية، مُطالبةً بالمزيد من الوقفات الاحتجاجية أمام منظمات حقوق الانسان في العالم، للفت الانتباه إلى معاناة الأسرى في سجون الاحتلال، خاصة المرضى والأطفال والنساء وكبار السن.