القائمة

مواقع التواصل الأجتماعي
الخميس 9 كانون الأول 2021

فلسطينيو سورية

طلاب «الأونروا» في سوريا يفوزون بميداليات في مسابقة الماراثون البرمجي للأطفال


الجمعة، 29 تشرين الأول، 2021

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في سوريا، عن فوز مجموعة من الطلبة الفلسطينيين في مدرسة رأس العين التي تديرها في قدسيا بدمشق بأربع ميداليات في مسابقة الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2021.

وأوضحت "الأونروا" في بيانٍ لها، أنّ الطالب مجد عبد العزيز حصل على الميدالية الذهبية والطالبان عبد الله عودة ومحمود حميد على الميدالية الفضية فيما نال وسام جابر الميدالية البرونزية، حيث تلقى الطلاب تدريباً على التفكير المنطقي والبرمجة باستخدام لغة C++ على يد معلمتهم الآنسة رنا كامله المختصة في تكنولوجيا المعلومات.

وبيّنت "الأونروا" أنّ حوالي 213 طالباً وطالبة من جميع أنحاء سورية شاركوا في المسابقة التي نظمتها الجامعة الافتراضية ووكالة التميز، حيث هدفت المسابقة بشكل رئيسي إلى إثارة اهتمام المشاركين بالمعلوماتية وتكنولوجيا المعلومات وتطوير معارفهم ومهاراتهم وتوجيههم نحو أسس التفكير المنطقي والبرمجي في سن مبكرة.

بدوره، قال برافولا ميشرا، القائم بأعمال شؤون "الأونروا" في سوريا، إنّ "الأونروا" ملتزمة بتعزيز التنمية البشرية لأطفال اللاجئين الفلسطينيين من خلال مساعدتهم على اكتساب المعرفة والمهارات وتطوير إمكاناتهم وكفاءاتهم الكاملة، وقامت وكالة "الأونروا" بتكريم الطلاب الأربعة الذين فازوا ومنحتهم شهادات تقدير من مدرستهم تقديراً لإنجازهم الرائع.