القائمة

مواقع التواصل الأجتماعي
الأحد 27 تشرين الثاني 2022

فلسطينيو سورية

معونة إضافية من «الأونروا» لفلسطينيي سوريا ومسجلّي «الشؤون» في لبنان


السبت، 05 تشرين الثاني، 2022

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا” عن معونة مالية إضافية قيمتها 150 دولاراً لكل عائلة، تقدّم للاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان، والفلسطينيين المسجلين في برنامج الأمان الاجتماعي "الشؤون"، وذلك على سبيل الإعانة الشتوية.

وأشارت الوكالة، إلى أنّ الدفع سيجري للمستفيدين من "الشؤون"، مع الدورة الرابعة للمعونات يومي 16 و17 من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري..

أمّا بالنسبة للفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان، فسيتم صرفها مع الدفعة المنتظمة التي يحصلون عليها والتي سيتم تقديم تاريخ صرفها الى 28 تشرين الثاني/نوفمبر والتي ستكون الدفعة الأخيرة للعام 2022. بحسب بيان اعلان الوكالة.

كما لفتت الوكالة، إلى أنها سوف تعلن عن تواريخ صرف المعونات، ابتداء من كانون الثاني/ يناير 2023 المقبل، على أن تكون مواعيد الصرف بشكل مبكر.

وذكرّت "الأونروا” اللاجئين الفلسطينيين إلى أنّ الدفع سيتم عبر مكاتب شركة "OMT" بعد استلام رسالة نصيّة قصيرة. مشيرةُ إلى أنّ الشركة لن تصرف أي مساعدة دون الرسالة النصيّة.

وتشكل المساعدات المالية التي تقدمها "الأونروا” للاجئين الفلسطينيين في لبنان، رافداً اساسياً لعالة الأسر المهجرة من سوريا والأشد فقرا، وسط مطالبات متواصلة لرفع قيمتها، وإدراج المزيد من الأسر ضمن برنامج الأمان الاجتماعي والعسر الشديد "الشؤون"

وقت بلغت معدلات الفقر في صفوف الفلسطينيين في لبنان، 93 % بحسب مديرة الإغاثة والخدمات في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا” دوروثي كلاوس، التي أشارت إلى أنّ 40% من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يفكرون بالهجرة.